الأربعاء، 08 مايو 2024 08:57 ص

الإثنين.. طلب إحاطة لرئيس مفوضية الانتخابات الليبية حول أسباب عرقلة إجرائها

الإثنين.. طلب إحاطة لرئيس مفوضية الانتخابات الليبية حول أسباب عرقلة إجرائها البرلمان الليبى
الأحد، 02 يناير 2022 12:00 ص
(وكالات)

يعقد مجلس النواب الليبي، جلسة الإثنين المقبل، يقدم خلالها رئيس مفوضية الانتخابات، إحاطة عن الأسباب التي أدت إلى عرقلة إجراء الاقتراع.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، في بيان ، إن رئيس البرلمان المكلف فوزي النويري، دعا كافة أعضاء المجلس إلى الجلسة الرسمية التي ستعقد بعد غد الإثنين بمقر البرلمان بمدينة طبرق شرقي ليبيا.

وتابع أن هذه الجلسة تشهد الاستماع إلى إحاطة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المفوضية العليا للانتخابات حول سير العملية الانتخابية وما يستجد من أعمال.

من جانبه، أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب إحميد حومة، في تصريحات صحفية، انعقاد جلسة البرلمان، يوم الإثنين، مشيرًا إلى أن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح سيقدم خلالها إحاطة عن الأسباب التي أدت إلى عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها.

وكان البرلمان الليبي عقد الأسبوع الماضي جلستين على مدار يومين، ناقش خلالهما تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بمتابعة العملية الانتخابية، والتقارير الاستخباراتية والأمنية التي تحدثت عن تهديدات تطال العملية الانتخابية.

 

وأوصت اللجنة البرلمانية في تقريرها الذي قدمته إلى البرلمان الليبي الأسبوع الماضي، واطلعت "العين الإخبارية" على نسخة منه، بوضع خارطة طريق واقعية قابلة للتطبيق مضبوطة بمدد ومراحل، ومواقيت محددة جديدة.

 

وأكدت اللجنة ضرورة الشروع باتخاذ كافة الإجراءات الدستورية من خلال لجنة فنية يعينها مجلس النواب بإشتراك ما يسمى بـ"مجلس الدولة"، مشيرة إلى ضرورة إعادة تشكيل السلطة التنفيذية، لتحقيق متطلبات الاستقرار الأمر الذي عجزت عنه السلطة الحالية.

 

 

 

 


print