السبت، 04 مايو 2024 03:51 ص

فرنسا وامريكا فى المقدمة.. دعم دولى لاجراء الانتخابات الليبية فى موعدها

فرنسا وامريكا فى المقدمة.. دعم دولى لاجراء الانتخابات الليبية فى موعدها انتخابات ليبيا
السبت، 11 ديسمبر 2021 09:20 ص
كتبت آمال رسلان
 
وسط مخاوف من تأجيل الانتخابات الليبية والعودة بالبلاد للمربع صفر، أطلقت الدول العظمى فى مقدمتها أمريكا وفرنسا وإيطاليا دعما كبيرا لضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى موعدها المقرر 24 ديسمبر الجارى.
 
من جانبه أكد  موقع "العربية" أن مصدر رئاسي فرنسي أكد أنه رغم صعوبة الأوضاع إلا أن إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 من ديسمبر الجاري، ما زال ممكناً.
 
وأشار المصدر إلى أنه في حال تأجيل الانتخابات يجب التأجيل لتاريخ قريب كي لا يضيع زخم العملية السياسية.
 
كذلك، شدد وزير خارجية إيطاليا على ضرورة الالتزام بموعد الانتخابات الليبية، مؤكداً دعم عملية انتخابية شاملة وشرعية في ليبيا.
 
كذلك اعتبر السفير الامريكى فى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن "الامتناع عن الذهاب إلى الانتخابات والتحشيد لعرقلتها، لن يؤدي إلا إلى وضع مصير البلد ومستقبله تحت رحمة الرصاص".
 
وكان الاتحاد الأوروبي كرر، الجمعة، التحذير من الظروف الدقيقة التي تمر بها ليبيا، داعياً إلى إرساء الاستقرار، والتمسك بإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
 
تأتي تلك الدعوات بالتمسك بالاستحقاق الانتخابي تحديداً لتعكس قلق المجتمع الدولي من احتمال الإطاحة بالانتخابات الرئاسية المقررة في البلاد في 24 من الشهر الجاري، لاسيما وسط كم الانتقادات والمطالبات بتأجيلها من قبل عدة أطراف محلية.
 

print