الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:50 ص

النمسا وأستراليا تبحثان التعاون فى مكافحة جائحة كورونا

النمسا وأستراليا تبحثان التعاون فى مكافحة جائحة كورونا كورونا
الجمعة، 10 ديسمبر 2021 04:25 م

حث وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، اليوم الجمعة، مع نظيرته الأسترالية ماريز باينى، التى تزور فيينا حاليًا، دعم علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار شالينبرج - في تصريح اليوم - أنه تم الاتفاق على تعزيز، الكفاح الجماعى ضد جائحة كورونا وتحورات الفيروس. 

وذكر شالينبرج أنه تم أيضًا بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل تحقيق الاستقرار فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ.
 
وكانت الحكومة النمساوية، كشفت الخميس، عن تفاصيل خطتها لجعل لقاحات فيروس كورونا إلزامية، قائلة إنها ستطبق القرار على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا فما فوق، وسوف تفرض غرامات تصل إلى 3600 يورو، أى ما يبلغ نحو 4071 دولارًا أمريكيًا، كل ثلاثة أشهر على الممتنعين عن الحصول على جرعات التطعيم.

وقالت وزيرة الشئون الدستورية كارولين إدستادلر، فى مؤتمر صحفى عقدته بجانب وزير الصحة وولفجانج موكستين، إن القرار لا يستهدف معاقبة الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم، بل إن الحكومة تريد كسبهم وإقناعهم بالتطعيم.

وذكرت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية أنه تم تطعيم ما يقرب من 68 فى المئة من سكان النمسا بشكل كامل ضد فيروس كوفيد-19، وهو واحد من أدنى المعدلات فى أوروبا الغربية، ويأتى بسبب تشكك العديد من النمساويين فى اللقاحات، وهى التشكيكات التى شجعها حزب الحرية اليمينى المتطرف، ثالث أكبر حزب فى البرلمان.

 


print