الجمعة، 19 أبريل 2024 03:43 م

رسمياً.. البرلمان الألماني ينتخب أولاف شولتز مستشاراً جديداً خلفاً لـ"ميركل"

رسمياً.. البرلمان الألماني ينتخب أولاف شولتز مستشاراً جديداً خلفاً لـ"ميركل"
الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 05:00 م
(وكالات)

بعد شهرين ونصف على الانتخابات في ألمانيا، اختار البرلمان الألماني أولاف شولتز مستشارا الأربعاء، معيدا اليسار الوسط إلى الحكم ليطوي بذلك نهائيا عهد أنجيلا ميركل الذي استمر 16 عاما.

وتمكن شولتز من الفوز في الانتخابات التشريعية التي أجريت في سبتمبر ونجح أيضا في تشكيل ائتلاف حكومي غير مسبوق بدون أي عقبة مع حزب الخضر والليبراليين.

وأصبح  الاشتراكي أولاف شولتز صاحب الشخصية الصارمة الأربعاء رسميا مستشارا جديدا على رأس ألمانيا خلفا لأنجيلا ميركل التي بقيت في المنصب 16 عاما.

وحصل شولتز (63 عاما) المدعوم من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والخضر والليبراليين، على تأييد 395 نائبا من أصل 736 في البوندستاغ، على أن يتوجه فيما بعد إلى مقر رئيس الجمهورية الفدرالية فرانك فالتر شتاينماير لتسلم وثيقة تعيينه.

ومنذ وقت قصير كان يقال إن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه شولتز يحتضر. إلا أن هذا الأخير تمكن ليس فقط من الفوز في الانتخابات التشريعية التي أجريت في سبتمبر، بل نجح أيضا في تشكيل ائتلاف حكومي غير مسبوق بدون أي عقبة مع حزب الخضر والليبراليين.يستلهم شولتز من أسلوب ميركل حتى أنه يقلدها في الإيماءات، إلى درجة أن صحيفة "تاتس" اليسارية وصفته بأنه نسخة "متحورة" من المستشارة الألمانية.

ونجح شولتز في فرض نفسه رغم أنه لا يزال غير معروف كثيرا بالنسبة للألمان أنفسهم.

 

 

 


الأكثر قراءة



print