الخميس، 28 مارس 2024 12:44 م

الرئيس اللبنانى: التحضيرات قائمة لإجراء الانتخابات النيابية الربيع المقبل

الرئيس اللبنانى: التحضيرات قائمة لإجراء الانتخابات النيابية الربيع المقبل ميشال عون
الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 03:27 م
أبلغ الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة فى لبنان يوانا فرونتسكا أن كل التحضيرات قائمة لإجراء الانتخابات النيابية فى الربيع المقبل، مشيرا إلى أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام عودة مجلس الوزراء إلى الانعقاد جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بقصر الرئاسة ببعبدا.
 
 
ودعا عون إلى عدم الأخذ بالشائعات التي تروج في بعض وسائل الإعلام، مؤكدا أن أي محاولة للتدخل في هذه الانتخابات من قبل جهات خارجية للتأثير على خيارات الناخبين ستواجه بقوة، معتبرا أن هناك جهات ومنظمات وجمعيات تحاول استغلال الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد للضغط على الناخبين لصالح توجهات وشخصيات سياسية محددة - على حد وصفه.
 
 
وجدد الرئيس اللبناني، التأكيد على عدم جواز تدخل السياسيين بعمل القضاء خصوصا في التحقيق الجاري في جريمة انفجار ميناء بيروت البحري، فضلا عن ضرورة احترام مبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عنه في الدستور. 
 
 
وأكد عون التزام لبنان بتطبيق القرارات الدولية خصوصا القرار 1701 (الخاص بوقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وإسرائيل)، مشددا على أهمية التعاون القائم بين الجيش اللبناني في الجنوب والقوات الدولية "اليونيفيل" لما فيه مصلحة الاستقرار والأمن في المنطقة. 
 
 
ورحب بالزيارة التي يعتزم القيام بها خلال الشهر الجاري الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مشيرا إلى أن التحضيرات جارية لإعداد برنامج الزيارة بالتنسيق مع الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
 
 
من جانبها، أطلعت السفيرة فرونتسكا، الرئيس عون على المداولات التي رافقت الإحاطة الدورية لمجلس الأمن الدولي حول القرار 1701 والتي تمت نهاية الشهر الماضي والمواقف التي صدرت عن الدول الأعضاء فيما خص تطبيق القرار، إضافة إلى عرض الواقع السياسي والاقتصادي والمعيشي الراهن في لبنان.
 

الأكثر قراءة



print