الجمعة، 29 مارس 2024 02:00 م

مجلس الدوما الروسى يدعو لإدانة سياسة التمييز ضد مواطنى روسيا المقيمين فى أمريكا

مجلس الدوما الروسى يدعو لإدانة سياسة التمييز ضد مواطنى روسيا المقيمين فى أمريكا الدوما
الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 09:00 ص
(وكالات)

دعا مجلس الدوما الروسى في بيان، المنظمات الدولية إلى إدانة السياسة التمييزية، التى تنتهجها السلطات الأمريكية، تجاه مواطنى روسيا الاتحادية المقيمين فى الولايات المتحدة.

وأشار البيان إلى أن نواب المجلس يدينون بشدة الممارسات العدوانية للسلطات الأمريكية ضد المواطنين الروس، موضحا أن ما لا يقل عن ثلاثمائة شخص من مواطنى روسيا الاتحادية، المقيمين بشكل دائم فى الولايات المتحدة، تعرضوا فى العام الماضى للاضطهاد لأسباب مختلقة ومفبركة من قبل الأجهزة الأمنية الأميركية.

وطالب مجلس الدوما فى بيانه بوضع حد فورى لاضطهاد ممثلى الجالية الروسية فى الولايات المتحدة الأمريكية ومراعاة حقوقهم، مشددا على أن مثل هذه التصرفات الأمريكية إجراءات غير ودية تجاه روسيا.

وأعلن نواب المجلس فى بيانهم أنه وفقا لأحكام الجزء 3 من المادة 69 من الدستور الروسي، ستقدم روسيا الدعم للمواطنين، الذين يقيمون فى الخارج، بشأن التمتع بحقوقهم وضمان حماية مصالحهم والحفاظ على الهوية الثقافية الروسية.

ودعا النواب الروس الجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة والجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعى والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وبرلمانات الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى إلى إدانة سياسة الولايات المتحدة التمييزية تجاه مواطنى روسيا.

 

 

 

  


الأكثر قراءة



print