الجمعة، 29 مارس 2024 06:02 م

الرئيس الموريتاني يفتتح المقر الجديد للبرلمان

الرئيس الموريتاني يفتتح المقر الجديد للبرلمان رئيس موريتانيا
الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 07:00 م
(وكالات)

دشن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، المقر الجديد للجمعية الوطنية (البرلمان) وسط العاصمة نواكشوط وفقا لصحرا ميديا الاخباري الموريتانى.

وقال رئيس البرلمان الشيخ ولد بايه، خلال حفل التدشين، إن المقر السابق للجمعية الوطنية لم « يعد يستجيب لمتطلبات العمل البرلماني المتشعبة ولا يستوعب العدد المتنامي للنواب وعمال الإدارة البرلمانية ».

وأضاف ولد بايه أن المبنى الجديد للبرلمان « صمم ونفذ وفق معايير ومواصفات تستجيب لتلك المتطلبات وتسمح للمشرعين بممارسة أدوارهم في ظروف مواتية للعمل ».

وأوضح أن المقر الجديد مجهز بآليات تقنية ولوجستية « سواء من حيث عدد المكاتب أو القاعات أو من حيث التجهيز الضامن للأمان وقابل للإفادة من التطور التكنولوجي ».

وأشار إلى أن المبنى يرمز لـ« تجسيد عزم السلطات على مواصلة تعزيز دولة المؤسسات وتطوير الحياة البرلمانية »، وفق تعبيره.

من جهته قال وزير الإسكان والاستصلاح الموريتانى، سيد أحمد ولد محمد، إن المبنى الجديد يعتبر « إنجازا تاريخيا » مضيفا أنه « أنجز وفق الآجال رغم السياقات الدولية التي فرضها كورونا، والتحديات الاقتصادية  العصبة ».

تابع الوزير: « الآن أصبح للجمعية الوطنية مقر يليق بمكانتها القانونية والدستورية، هو الأكبر حجما والأجمل عمرانا» موضحا أن قطاعه عمل «ما وسعه الجهد على أن يكون البرلمان الجديد وفق المواصفات المطلوبة عالميا ».

وحضر حفل التدشين أعضاء الحكومة والنواب البرلمانيون والسلك الدبلوماسي في موريتانيا، وزعيم مؤسسة المعارضة، والقادة العسكريون.

 


print