الإثنين، 29 أبريل 2024 06:26 ص

خلال أيام .. تطورات الانتخابات الليبية على مائدة مجلس النواب

خلال أيام .. تطورات الانتخابات الليبية على مائدة مجلس النواب انتخابات ليبيا
الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 03:54 م
كتبت آمال رسلان

أكد مجلس النواب الليبى، أنه يُجرى استعداداته ومشاورات مع نوابه لعقد جلسة رسمية قبل نهاية الأسبوع الجارى في مدينة طبرق - بناء على طلب عدد من النواب - لمناقشة التطورات الأخيرة للعملية الانتخابية، وقال رئيس مجلس النواب المكلف، فوزي الطاهر النويري، إنه يتواصل مع أعضاء البرلمان والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للقضاء من أجل عقد جلسة عاجلة.

 

وأوضح النويري في بيان له، أن عددا من النواب طلبوا عقد جلسة لمجلس النواب لمناقشة التطورات الأخيرة للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر الجاري.

 

وكان 72 عضوًا من أعضاء مجلس النواب طالبوا بجلسة طارئة الإثنين لإنقاذ الانتخابات، مؤكدين وجود  تطورات سلبية على العملية الانتخابية وعدم تنفيذ قانون انتخاب الرئيس والإلتفاف عليه، مطالبين بضرورة حضور رئيس المفوضية عماد السايح وممثلي المؤسسات الأمنية الحضور في الجلسة للمساءلة.

 

وأكدت العديد من المؤسسات الدولية فى مقدمتها الاتحاد الأوروبي والأمم المتحده دعمها لإتمام الانتخابات التشريعية والرئاسية فى ليبيا فى الموعد المحدد لها فى 24 ديسمبر الجارى، مع ضمان النزاهة والشفافية خلال الانتخابات التعددية الأولى فى البلاد.

 


print