السبت، 27 أبريل 2024 05:06 ص

الرئيس التونسى يأمر بإنهاء تكليف قنصلي بلاده بباريس وميلانو بمهام منصبيهما

الرئيس التونسى يأمر بإنهاء تكليف قنصلي بلاده بباريس وميلانو بمهام منصبيهما
الإثنين، 06 ديسمبر 2021 09:00 ص
(وكالات)

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد أمرين رئاسيين يقضيان بإنهاء تكليف كل من محمد الطاهر العرباوي بمهام القنصل العام للجمهورية التونسية بباريس، وعادل بن عبد الله بمهام القنصل العام للجمهورية التونسية بميلانو.

كما أصدر سعيد - حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية - أمرين رئاسيين آخرين يقضيان بتكليف كل من رضا غرسلاوي بمهام قنصل عام الجمهورية التونسية بباريس، وخليل الجندوبي بمهام قنصل عام الجمهورية التونسية بميلانو.

وأصدر قيس سعيد تعليماته لوزارة الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بإجراء تدقيق مالي وآخر إداري معمقين في كل من القنصلية العامة لتونس بباريس والقنصلية العامة لتونس بميلانو.

وقال رئيس تونس خلال إحيائه الذكرى 69 لاغتيال الزعيم النقابى فرحات حشاد، إن الزعماء الشهداء خلدوا أسمائهم فى تاريخ تونس وتاريخ الإنسانية جمعاء. وفق إذاعة شمس التونسية.

وصرح سعيد، أن العمل النقابى كان عملا نقابيا ولكن عملا وطنيا خالصا من أجل الوطن، وشدد رئيس الدولة وفق ما جاء فى فيديو نشرته رئاسة الجمهورية منذ قليل، على أنه لن يتم فك الإرتباط مع روح ودماء هؤلاء الزعماء وسيتم العمل من أجل تونس.

 

وتابع قائلا: "ليتذكر التونسيون أبطالهم الذين سقوا هذه الأرض الطيبة بدمائهم وصدقهم"، وخلال حديثه مع نور الدين حشاد نجل الزعيم الراحل، قال قيس سعيد أن روح الزعيم وصِدقه مازالا بيننا وسيقع العمل على تجسيد روحه الوطنية والنقابية

 

 

 


print