الخميس، 02 مايو 2024 11:33 ص

فى أول تواصل منذ أزمة الخليج.. "الأمة الكويتى" يهنئ برلمان لبنان بعيد الاستقلال

فى أول تواصل منذ أزمة الخليج.. "الأمة الكويتى" يهنئ برلمان لبنان بعيد الاستقلال رئيس محلس النواب اللبنانى نبيه برى
الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 09:24 ص
كتبت آمال رسلان

تلقّى رئيس مجلس النوّاب اللبناني ​نبيه بري​، رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة الكويتي ​مرزوق الغانم​ بمناسبة ​عيد الاستقلال اللبنانى​، ويعد هذا أول تواصل رسمي بين المؤسسات اللبنانية والكويتية منذ أزمة سحب سفراء دول الخليج، على خلفية تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحى عن تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقال مجلس النواب اللبناني في بيان، إن الرسالة الكويتية جاء فيها :"انّني باسمي ونيابةً عن أخواني أعضاء مجلس الأمة الكويتي، أنتهز هذه المناسبة الوطنيّة لنشيد بالعلاقات الأخويّة التاريخيّة بين بلدينا وشعبينا الشّقيقين، وحرصنا على تقوية أواصر التعاون المشترك بين بلدينا في مختلف المجالات".

وأضاف الغانم في رسالته: "نسأل الله أن يحفظ بلدكم الشقيق من كلّ شرّ ومكروه، ويمكن له سبل الازدهار والتقدّم والنماء، لاسيّما بإرادة أبناء ​الشعب اللبناني​ الشّقيق، الّذي يشقّ مستقبله بكلّ ثقة نحو البناء والنهضة والاستقرار".

واعتبرت بعض الصحف اللبنانية أن تلك الرسالة قد تكون مؤشرا إيجابيا على بدء زوال غمامة الأزمة التي عبرت بلبنان مع دول الخليج، حيث قال النائب السابق إميل رحمه لموقع النشرة اللبناني: "إن هذه الرسالة الناضحة بالعاطفة تدل إلى عمق الأخوة بين لبنان والكويت وشعبيهما، وهي أخوة لا تتأثر باستحقاقات عابرة بما تحمل من سلبيات لا تدوم".

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد قررت نهاية أكتوبر الماضى – كبقية دول الخليج - استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى الكويت خلال 48 ساعة، "نظرا لإمعان الجمهورية اللبنانية، واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى عدم اتخاذ الحكومة اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة لآفة المخدرات إلى الكويت".

 


الأكثر قراءة



print