السبت، 20 أبريل 2024 02:10 ص

وكيل "نقل البرلمان" يكشف عن كارثة: البعض بيضرب شهادات للحصول على معاش "تكافل وكرامة"

وكيل "نقل البرلمان" يكشف عن كارثة: البعض بيضرب شهادات للحصول على معاش "تكافل وكرامة" النائب محمد عبد الله زين
السبت، 11 فبراير 2017 08:12 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن القائمين على برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الإجتماعى غير مهتمين بالتنقية ووصول البرنامج لمستحقيه، موضحا "فيه ناس بتضرب شهادات علشان تاخد فلوس برنامج تكافل وكرامة، والمسؤولين عن البرنامج مبيبصوش فى الورق المقدم ليهم".

وطالب "زين" فى تصريح لـ "برلمانى"، بزيادة الراتب الذى يتضمنه البرنامج ورفعه إلى الحد المسموح لمواجهة إرتفاع تكاليف المعيشة، موضحا "375 جنيه مش همشوا المواطن الغلبان لمدة أسبوع وبعد كده هيعمل ايه"، لافتا إلى أن عمليات البحث والتحرى للبرنامج لابد وأن تنصب على على تنقية كشوف المستحقين.

وتابع وكيل لجنة النقل، أن التسجيل فى البرنامج يأخذ وقت أطول من اللازم للحصول على أول راتب بعد التسجيل، موضحا "الوزارة كده بتذل المواطن قبل ما تديه حاجة".

ومن المقرر أن تناقش الجلسة العامة الصباحية ليوم الاثنين من الأسبوع الجارى عدد كبير من طلبات الإحاطة الموجه لوزيرة التضامن الإجتماعى غادة والى، والتى بلغ عددها 53 ما بين طلب إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة، عن إجراءات الوزارة لتشديد الرقابة على دور الأيتام للحد من حالات اعتداءات مسؤولى هذه الدور على الأطفال الأيتام، وعدم الرقابة على الإعلانات التى تسئ للشعب المصرى.


print