الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:21 م

بالفيديو..أبرز تصريحات و"قفشات" على عبد العال تحت قبة البرلمان بجلسة 2 يناير

بالفيديو..أبرز تصريحات و"قفشات" على عبد العال تحت قبة البرلمان بجلسة 2 يناير على عبد العال
الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:29 ص
كتب أيمن رمضان
تعبيراً عن انتمائه لأقصى الصعيد أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه فلاح من أقصى صعيد مصر، ويعلم جيداً المشاكل التى يعانى منها الفلاحين، خلال جلسة 2 يناير 2017، بالإضافة إلى أنه كشف عن الأموال الساخنة التى أنفقت لإفشال البرلمان المصرى منذ انتخابه، وفى سياق آخر ولكسر حدة نقاش القوانين والمشادات بين النواب داعب بعض الاعضاء، "برلمانى" ينشر أبرز ثمانى فيديوهات لرئيس المجلس تحت القبة.

الفيديو الأول .. على عبد العال: أنا راجل فلاح من أقصى صعيد مصر وعارف مشاكل الفلاحين


فى موقف يعكس البيئة التى نشأ فيها الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ومدى حرصه على الفلاح المصرى وعلمه بأهمية الزراعات الإستراتيجية بمصر، شدد رئيس البرلمان على أن جميع أسعار الزراعات سيرتفع سعر شرائها من المزارعين، وتابع:" أنا راجل فلاح من أقصى صعيد مصر".



وأضاف "عبد العال" خلال جلسة 2 يناير 2016، أن هناك مشاكل فى أسعار قصب السكر بصعيد، مشدداً على أرتفاع أسعارها خلال الفترة المقبلة، نافياً وجود أية زيادة فى أسعار الأسمدة كما يتردد.

الفيديو الثانى.. شاهد ترحيب رئيس المجلس بالنائب علاء عبد المنعم بعد عودته من إجراء جراحة


رحب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالنائب علاء عبد المنعم تحت قبة البرلمان ، بعد عودته من إجراء جراحة، متمنياً له الشفاء العاجل ودوام الصحة، مشدداً على أن المجلس افتقده خلال فترة غيابه، وتابع:" بـأسمى وأسم اعضاء مجلس النواب أرحب بعودة النائب علاء عبد المنعم بعد إجراء جراحة..ألف سلامة يا استاذ علاء".



وداعب رئيس البرلمان، النائب علاء عبد المنعم، قائلاً:" افتقدناك كثيراً ولكن عدت إلى دارك ومكانك المناسب بالمجلس وبجوار العمدة الكبير النائب سعد الجمال".

الفيديو الثالث..رئيس المجلس: عبد المنعم العليمى الأول على البرلمان ويستحق شهادة تقدير


أشاد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالنائب عبد المنعم العليمى، مشدداً على أنه يستحق شهادة تقدير بعد مرور عام من عمر البرلمان كونه الأول على البرلمان فى الحصول على الكلمة.



وأضاف "عبد العال"، قائلاً:"النائب عبد المنعم العليمى الأول فى القاعة الأول فى الكلمة ويستحق شهادة تقدير بعد مرور عام على البرلمان"، فيما شكر النائب البرلمانى رئيس المجلس.

بالفيديو الرابع..على عبد العال لـ"نائب برلمانى": ياأبنى أنت كتير الحركة ليه جرالك ايه النهرده


داعب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب محمد عطا سليم، قائلاً:"مفيش فايدة يا محمد يا عطا جرالك أيه النهردة..مفيش حد من إسكندرية يعمل عليه كنترول"، وواصل رئيس البرلمان تبسمه الأمر الذى فع النواب للضحك.
جاء ذلك ، تعقيباً عن تحرك النائب محمد عطا كثيراً فى القاعة، ما دفع "عبد العال" لمناشدته امثر من مرة الجلوس وعدم التحدث، وواصل رئيس المجلس حديثه موجهه إلى إحدى النائبات اللاتى تجلس بجوار "سليم"، قائلاً:" هند أنت مش قادرة عليه ولا ايه"، وتابع:" يا أبنى بطل أنت كتير الحركة ليه".



الفيديو الخامس ..رئيس المجلس لـ"نائب": ليك سنة عزمنى يا صلاح عيسى ولم تلبى الدعوة


داعب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب صلاح عيسى تحت قبة البرلمان أثناء انعقاد الجلسة العامة عقب استنكار "عيسى" عدم حضور الوزراء إلى المجلس للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة التى توجه لهم من قبل النواب.



وقال رئيس المجلس، موجهاً حديثه للنائب صلاح عيسى:" يا صلاح يا عيسى أنت عزمنى ليك سنة ولحد الوقت لم تلبى الدعوة"، ثم ضحك بعدها "عبد العال" واعضاء المجلس.

الفيديو السادس..على عبد العال: الأموال المنفقة على إسقاط المجلس جعلته أغلى برلمان فى العالم


قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الأموال التى أنفقت منذ انتخابات مجلس النواب حتى هذه اللحظة جعلت البرلمان المصرى أغلى مجلساً فى العالم، وتابع:"أنا قلت أن المجلس ده أغلى مجلس فى العالم ..ما تم ضخة من أموال ساخنة قبل الانتخابات وبعدها ولهذه اللحظة التى اتحدث فيها لإسقاط هذا المجلس ..ولكن كل المحاولات بـأت بالفشل وكل المحاولات القادمة ستبوء بالفشل وعلشان كدا أغلى مجلس فى العالم ".



وأضاف "عبد العال" أن هناك مؤامرات كثيرة جداً تحاك ضد الوطن،ولكن الشعب المصرى بالمرصاد، وتابع:"واعتقد أن كلامى مفهوم كويس جداً لبعض الأطراف واعتقد كل وأحد بيعلم من هو وماذا يعمل فى جمهورية مصر العربية وما هى أهدافه ..ولكن أرهان دائماً وأبداً على وطنية الاعضاء وعلى وطنية كل مصرى".

الفيديو السابع ..على عبد العال: سنفعل الأدوات الرقابية حال عدم حضور الوزراء للبرلمان..و"العجاتى" يرد:"حقكم"


قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن لكل نائب الحق فى استدعاء أى وزير فى الحكومة، مشدداً على أن الوزراء الذين لن يستجيبوا لطلب المجلس سنفعل الأدوات الرقابية عليهم، وتابع:"لأى رئيس لجنة أن يطلب أى وزير مختص ..والوزير الذى لن يحضر فى الميعاد المحدد ولم يرسل أحد مساعديه سنفعل أدوات الرقابة ".
جاء ذلك بعد غضب النواب وشكواهم لرئيس البرلمان من عدم حضور الوزراء إلى البرلمان للرد على الأسئلة وطلبات الإحاطة التى تقدم .



من جانبه قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية،:"بأسمى وأسم الحكومة أؤكد على احترام كافة اعضاء المجلس، مشدداً على أن الوزراء لا يتأخرون فى تلبية طلبات مجلس النواب، وتابع:" أنا الأوضة عندى مليانة مندوبين.. ولا نجادل فى هذا مطلقاً كونه حق لكم وواجب علينا".

"الفيديو الثامن..عبد العال" لـ"نائب"حتى المكرفون مش رأضى عنك.. و"بدر" يرد:"فيه عفريت


استمراراً للمواقف الفكاهية و"القفشات" التى يكسر بها الدكتور على عبد العال، حدت مناقشة القوانين وطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة مع نواب البرلمان قال رئيس المجلس للنائب على عبد بدر أثناء حصوله على الكلمة ، وعقب عطل فنى حدث فى "المايك" أصدر على إثره ضوضاء شديدة منعت النائب من الحديث:"حتى الميكرفون مش راضى عنك يا على".



الأمر الذى دفع النائب للتبسم والرد قائلاً:"وأضح أن فيه عفريت فى المكان ده مش عارف أعمل ليه أيه"، وخاطب النائب المسؤولين عن الإذاعة الصوتية تحت قبة البرلمان بإشارات اليد وما هى لحظات حتى عاد "المايك" للعمل وواصل "بدر" حديثه.


الأكثر قراءة



print