الخميس، 16 مايو 2024 11:20 م

محمد عبد المقصود: غياب الرقابة على منظومة التاكسى أحد أسباب هروب السياحة من مصر

محمد عبد المقصود: غياب الرقابة على منظومة التاكسى أحد أسباب هروب السياحة من مصر النائب محمد عبد المقصود وكيل لجنة السياحة والطيران والمدنى
الجمعة، 06 يناير 2017 08:44 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران والمدنى بمجلس النواب، إن منظومة التاكسى من أسباب هروب السياحة من مصر بوجه عام، موضحا "حتى فى الغردقة وشرم الشيخ"، لافتا إلى أن غياب الرقابة على أصحاب التاكسى السبب الرئيسى فى هذه الأزمة.

وطالب "عبد المقصود" فى تصريح لـ "برلمانى"، بتركيب "GPS" فى كل تاكسى فى المحافظات السياحية لتعمل تحت رعاية شركات ، لافتا إلى أنه تم إطلاق هذه المبادرة فى محافظة الغردقة بالتنسيق فيما بين المحافظة وأصحاب التاكسى، حيث تم رفع التعريفة فى مقابل ارتداء زى موحد لهم.

وتابع "عبد المقصود"، أنه جارى أيضا التوافق على رفع التعريفة فى الغردقة مقابل تركيب جهاز "GPS" فى كل تاكسى، مطالبا بتشديد الرقابة من قبل وزارة الداخلية، وبناء منظومة متكاملة بين وزارتى الداخلية والسياحة لتفعيل دور الرقابة عليها.

كانت منطقة الطابية وبالتحديد أمام شارع الشواربى الجديد بأسوان شهدت التقاط أحد الأشخاص صورة لسائحين يقفون على سلم سيارة "كبوت" وهى وسيلة مواصلات لا يفضلها الكثير وذلك لأنها فى الغالب غير مرخصة وغير آمنه تماما.





print