الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:18 م

إبراهيم حمودة: تقرير "بلومبرج" عن السياحة المصرية شهادة دولية وعلى هيئة التنشيط استغلاله

إبراهيم حمودة: تقرير "بلومبرج" عن السياحة المصرية شهادة دولية وعلى هيئة التنشيط استغلاله النائب إبراهيم حمودة عضو لجنة السياحة والطيران المدنى
الخميس، 05 يناير 2017 10:02 م
كتب ماهر عبد الواحد
طالب النائب إبراهيم حمودة عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، شركة " g w t" التى تعاقدت معها وزارة السياحة بهدف التسويق والدعاية للسياحة المصرية فى الخارج، باستغلال تقرير وكالة بلومبرج الأمريكية التى اختارت فيه مصر ضمن20 وجهة سياحية تنصح بزيارتها هذا العام، حيث نقل التقرير عن جيفرى كينت مؤسس شركة الرحلات السياحية أبركرومبي آند كنت، قوله "سيعيش من يزور مصر الآن تجربة فريدة لم تكن موجودة فى أى وقت مضى".
وقال إبراهيم حمودة فى تصريحات لـ"برلمانى": لابد من استغلال هذا التقرير باعتباره شهادة دولية من قبل مؤسسة إعلامية عالمية، وإعادة نشره على موقع وزارة السياحة ومواقع مكاتب التنسيط السياحى فى الخارج، هذا التقرير مهم وياتى فى توقيت مثالى ويمكن اعتباره بداية لعودة السياحة، ونحن كنواب فى لجنة السياحة سنعمل على توجيه وزارة السياحة وشركة"جى دبليو تى" لاستغلال التقرير بشكل جيد".

وأكد إبراهيم حمودة على أهمية التنسيق بين الوزارت المشاركة فى صناعة السياحة وتقديم المنتج المصرى بشكل جيد، وأهمية الدخول إلى أسواق جديدة بعيدا عن الأسواق التى تتأثر بالصراعات السياسية وطريقة الثواب والعقاب والحصار السياحى، وكانت أسواق دول شرق أسيا والدول الاسكندنافية على رأس هذه الأسواق المنشودة.

كان تقرير قد نشر فى وكالة بلومبرج العالمية قد اختار مصر ضمن 20 وجهة سياحية تنصح بزيارتها هذا العام، وقال تقرير الوكالة "هل تريد أن تستمتع بالأهرامات؟ فلتقم بذلك الآن". وأوصى التقرير بزيارة مصر، وخاصة بعد أن اجتازت البلاد سنوات من الاضطرابات الاجتماعية والسياسية، وأنها فى طريقها لاستعادة السائحين الذين كانوا يحتشدون فى مزاراتها العريقة.

وذكر التقرير: "إضافة إلى تشديد إجراءات الأمن والأمان فى الأماكن السياحية، فإن العديد من شركات السياحة ذات الأسماء التجارية المرموقة بدأت فى إعادة التركيز على مصر، كما أن الحكومة قررت أخيرًا فتح مقابر كلٍ من الملكة نفرتارى والملك سيتى الأول بعد سنوات من إغلاقها للقيام بأعمال الترميم". وأوصى التقرير بالسفر لمصر خلال شهر مارس (لروعة الطقس فى ذلك الوقت)، وعدم السفر خلال شهر أغسطس لشدة الحرارة وقتها. ومن الوجهات السياحية الأخرى التي شملها التقرير سريلانكا، والبرتغال، وفنلندا، وبيرو، وإيران.





الأكثر قراءة



print