الخميس، 28 مارس 2024 12:13 م

س و ج.. هل ينقذ البرلمان والحكومة التاكسى الأبيض من تراجعه فى مواجهة "أوبر وكريم"؟

س و ج.. هل ينقذ البرلمان والحكومة التاكسى الأبيض من تراجعه فى مواجهة "أوبر وكريم"؟ تاكسى أبيض
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 11:01 ص
كتبت- نورا طارق
طالبت جمعية "سائقى ومالكى التاكسى الأبيض"، بعمل كيان مثل شركتى "أوبر وكريم"، وتقدمت بطلب لوزارة التضامن الاجتماعى منذ ثلاث شهور، لكن حتى الآن لم يتم الرد على الجمعية، فى نفس الوقت الذى يطالب فيه نواب البرلمان بتحسين الخدمة وتطويرها، وأجرى موقع "برلمانى" حوارا مع محمود عبد الحميد رئيس الجمعية، عن الفكرة.

حدثنى عن فكرة عمل تطبيق للتاكسى الأبيض مثل "أوبر وكريم"


طالبنا قبل ذلك بعمل منظومة كاملة لسائقى التاكسى الأبيض بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وتصميم "أبليكشن" على هواتف المحمول يجمع 1200 تاكسى على غرار شركتى "أوبر وكريم"، وذلك لتوفير رعاية صحية ومعاش للسائقين من خلال المنظومة الجديدة، وتكون لدى الإدارة العامة للمرور لوحة بمعلومات عن التاكسى حتى يتم التعامل معه عند حدوث مخالفة.

هل خاطبت جهات حكومية بهذا الطلب؟


تقدمت بطلب منذ ثلاثة شهور لوزارة التضامن الاجتماعي، وتحدثت مع عدد من النواب عن ذلك الأمر، وكانوا مرحبين بالفكرة، والنائب عمر وطنى متابع معنا الموضوع، وتحدث معى عن أن وزارة التضامن تناقش الشق القانونى لفكرة عمل "أبلكيشن" للتاكسى الأبيض، وأتمنى أن يدعمنا البرلمان فى هذا المطلب الذى سيجعلنا على مستوى تنافس واحد مع الشركات الخاصة.

ماذا عن بداية تعريفة الأجرة "بالأبليكشن" الجديد؟


تعريفة الأجرة تحدد بقيمة 4 جنيهات كما حددتها محافظة القاهرة، وعند حدوث ارتفاع فى أسعار الوقود وارتفاع أسعار الأجرة تجدد التعريفة.

ما أفكاركم لتطوير التاكسى الأبيض؟


يجب عمل كيان ثابت للتاكسى الأبيض وتحديثه كل خمس سنوات بحد أقصى كخدمة عامة للدولة، وإعفاء السيارات من الجمارك وضريبة المبيعات حتى نستطيع تحديث السيارات وتوفير فائدة بنكية بسيطة، مثل مشروع تحيا مصر من مشروع وزارة المالية بفائدة أقل، والتنسيق مع مراكز خدمة صيانة، وكذلك التنسيق مع إدارة المرور على تسهيلات للتراخيص من شباك واحد .

ما مطالبكم من الدولة؟


أطالب وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة المالية والإدارة العامة للمرور والنواب، بالجلوس معنا للاستماع إلى مشاكلنا ومناقشتنا فى فكرتنا التى نطالب بها، وهى عمل منظومة "أبليكشن" جديد للتاكسى الأبيض.


الأكثر قراءة



print