الأحد، 05 مايو 2024 02:53 م

النائب عبد الرحمن البرعى يرحب بإنشاء مدرسة متخصصة فى مجال "الحلاقة والكوافير"

النائب عبد الرحمن البرعى يرحب بإنشاء مدرسة متخصصة فى مجال "الحلاقة والكوافير" عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 03:26 ص
كتبت فاطمة علام
رحب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بمقترح إنشاء مدرسة متخصصة فى مجال "الحلاقة والكوافير"، التى أعلن عنها وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى .

وأضاف "البرعى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أى مهنة يحتاجها سوق العمل، لا يوجد ما يمنع من تدريسها، خاصة إذا كان ذلك سيوفر فرص عمل فى الخارج للطلبة.

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة الإجابة عن سؤالين، قبل ضم منهج "الحلاقة والكوافير للتعليم الفنى"، وهما ما هى التجارب العالمية التى تم عملها فى هذا المجال للاقتباس منها؟، وهل يوجد معلمين أكفاء لتدريس هذه المناهج؟
وتابع عضو مجلس النواب، أنه يجب دراسة المناهج التى سيتم تدريسها، وتقسيمها لـ "حريمى ورجالى وأطفال"، أو ما سيتم تدريسه داخل هذه المدرسة .

يذكر أن الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم، أكد على ترحيب الوزير الدكتور الهلالى الشربينى، بمقترح شعبة الكوافير بإدراج مهنة "الحلاقة والكوافير والتجميل" بالتعليم الفنى، وأكد أن الوزارة ستعقد اجتماعا لوضع الخطوط العريضة، لإنشاء مدرسة ثانوى متخصصة فى "الحلاقة والكوافير".


الأكثر قراءة



print