الأربعاء، 22 مايو 2024 12:29 ص

ماجدة نصر ترحب بإدراج مهنة "الحلاقة والكوافير" للتعليم الفنى.. وتؤكد: "السوق محتاجها"

ماجدة نصر ترحب بإدراج مهنة "الحلاقة والكوافير" للتعليم الفنى.. وتؤكد: "السوق محتاجها" ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 01:33 م
كتبت فاطمة علام
رحبت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، بضم مهنة "الحلاقة والتجميل" لمدارس التعليم الفنى، لأنها فكرة جيدة للاهتمام بالتعليم الفنى فى جميع المهارات والمهن، وأن تتم على أساس تدريب وتعليم على أسس سليمة.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن "الحلاقة" جزء من المنظومة المهنية، ويحتاجها سوق العمل المصرى، وإدراجها فى المدارس الفنية، سيجعل العاملين فى هذا المجال يمتلكون ثقافة مهنية.

وعلقت عضو مجلس النواب، على إنشاء وزارة التربية والتعليم، مدرسة ثانوى متخصصة فى "الحلاقة"، أننا لا نحتاج إلى إنشاء مدرسة متخصصة فقط فى هذا المجال فقط، ويكفى أن يتم ضمها لمناهج التعليم الفنى، وإذا تم إنشاء مدرسة متخصصة فى "الحلاقة والكوافير والتجميل" فقط، فى المقابل سيتم إنشاء مدرسة فى جميع التخصصات.

يذكر أن الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم، أكد على ترحيب الوزير الدكتور الهلالى الشربينى، بمقترح شعبة الكوافير بإدراج مهنة "الحلاقة والكوافير والتجميل" للتعليم الفنى، وأكد أن الوزارة ستعقد اجتماعا لوضع الخطوط العريضة، لإنشاء مدرسة ثانوى متخصصة فى "الحلاقة والكوافير".


print