الجمعة، 10 مايو 2024 06:58 ص

وكيل "النقل" بالبرلمان يطالب بإنشاء حارات خاصة لسيارات النقل وكشف طبى على السائقين

وكيل "النقل" بالبرلمان يطالب بإنشاء حارات خاصة لسيارات النقل وكشف طبى على السائقين النائب محمد عبد الله
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 03:42 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد عبد الله وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار وزير الداخلية بتحديد ساعات لسير سيارات النقل الثقيل بطريق إسماعيلية – السويس سيؤدى إلى رفع أسعار نقل السيارات، لأن السيارة التى كانت تنقل البضائع فى يوم واحد ستنقل البضائع خلال يومين.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه يجب تحديد حارات سير لسيارات النقل بمختلف أنواعها تجنباً لحوادث الطرق وممكن تنفيذ هذا الحل مع مشروع قومى للطرق الجديدة مع ضرورة إجراء الكشف الطبى على سائقين وبهذا تقل الحوادث.

كان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أصدر تعليمات بمنع سير سيارات النقل الثقيل بطريق الإسماعيلية والسويس من بدايتهما بالقاهرة وحتى الطريق الدائرى الإقليمى فى الاتجاهين من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة التاسعة صباحاً ومن الساعة واحدة ظهراً حتى الرابعة مساء، باستثناء السيارات المحملة بالسلع التموينية والمواد البترولية.

جاء قرار وزير الداخلية بسبب تكدس الحركة المرورية فى الطريقين خلال هذه الفترات، بسبب تواجد العديد من المناطق السكنية على جانبيهما، فضلاً عن انتشار الجامعات والمدارس عليهما.


print