السبت، 04 مايو 2024 08:46 ص

أمين سر اللجنة الاقتصادية: لم أقتنع بردود وزير قطاع الأعمال عن خسائر شركة الحديد

أمين سر اللجنة الاقتصادية: لم أقتنع بردود وزير قطاع الأعمال عن خسائر شركة الحديد النائب أحمد فرغل
الجمعة، 26 أغسطس 2016 02:37 م
كتب محمد سالمان
قال النائب أحمد فرغل، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن ردود وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى، حول استجوابه بشأن الشركات الخسارة كان بعضه مقنع والآخر لم يقنعه وتحديدًا ما قاله حول شركة الحديد والصلب.

أوضح أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة ناقشة استجوابه لوزير قطاع الأعمال حول خسائر الشركات فى آخر اجتماعاتها، وذلك بحضور الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام.

وأضاف "فرغل" أنه تقدم بطلبى إحاطة الأول بشأن الخسائر المتكررة وغير المبررة لعدد من شركات قطاع الأعمال وأبرزها الحديد والصلب، أمّا الثانى كان بخصوص تدنى أرباح شركات القناة للتوكيلات الملاحية.

ولفت أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية إلى أن الوزير رد على استجوابه بشأن 3 شركات الأولى كانت الأسمنت والحديث كان شبه مقنع، والحال نفسه للنصر للمقاولات، بينما لم أقتنع بحديثه على الحديد والصلب، مؤكدًا أنه سيسعى للقاء الوزير مرة أخرى بشأن تقنين خسائر تلك الشركات.

وأشار "فرغل"، إلى أنه يلتمس العذر إلى حد ما للوزير لاسيما أنه تولى المسئولية، وكانت تلك الشركات تخسر لكن الجميع فى الفترة الحالية يسعى لتعديل الأوضاع بقدر الإمكان.


print