السبت، 18 مايو 2024 02:29 ص

أزمة ارتفاع الأسعار.. نواب لـ"وزير التموين": "يا فاشل يا فاشل"

أزمة ارتفاع الأسعار.. نواب لـ"وزير التموين": "يا فاشل يا فاشل" خالد حنفى وزير التموين
الإثنين، 08 أغسطس 2016 08:46 م
كتب محمد سالمان
سيطرت حالة من الغضب على أعضاء مجلس النواب اليوم، نظرًا لغياب عدد من الوزارء عن اجتماعات اللجان، أبرزهم خالد حنفى وزير التموين، الذى يعد من الشخصيات المثيرة للجدل دائمًا تحت القبة، والذى كان من المقرر حضوره لمناقشة القضايا المختلفة.

أزمات متوالية دخل بسببها وزير التموين فى صدام مع بعض أعضاء مجلس النواب، أبرزها نقص الأرز، والارتفاع المتصاعد للأسعار، وصولاً إلى قضية فساد القمح التى ما زالت تترد أصداؤها حتى الآن.

وتُعَد آخر ردود الفعل الغاضبة تجاه وزير التموين، ما قاله النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، فى جلسة اليوم: "وزير التموين الدكتور خالد حنفى، فشل فى إيجاد حلول للفلاحين بخصوص تحصيل المستحقات المتأخرة لدى شركات السكر بعد توريد المحصول، ولم يحضر تحت القبة على الرغم من مخاطبته من قِبَل أعضاء اللجنة جميعهم، من موقعنا هذا بنقول للوزير أنت فاشل، ولم تستطيع حل مشاكل المزارعين".

توجيه وصف "الفاشل" من قِبَل وكيل لجنة الزراعة لوزير التموين ليس أول مرة، بل سبقه عدد من النواب فى أوقات سابقة فى القضايا المختلفة التى نوقشت تحت القبة، وكان قد سبقه عدد من النواب فى الهجوم على الدكتور خالد حنفى.

فى 15 مايو الماضى؛ قال حسن السيد، عضو مجلس النواب بدائرة الزقازيق فى الشرقية: "وزارة التموين فاشلة، ووزيرها أيضا فاشل، وأكبر دليل على فشله أن سيارات القوات المسلحة المتواجد فى الشوارع تلقى إقبالاً كبيرًا من قِبَل الجماهير، نظرًا لارتفاع الأسعار عند تجار السلع التموينية بتاعت الوزير، والحكومة لا تستطيع السيطرة على ارتفاع الأسعار"، مؤكدًا أن خالد حنفى امتد فشله إلى أزمة القمح والتى لم تُحَل إلا عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وعلى نفس الوتيرة سار النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بأسيوط، عندما قال فى وقتٍ سابق إن السبب الحقيقى وراء ارتفاع أسعار الأرز، هو "فشل" وزير التموين فى إدارة الأزمات واتخاذ القرارات، مثلما حدث فى مشكلة استلام القمح من الفلاحين، منوهًا إلى أن هناك لعبة تحدث من كبار المستوردين فى السلع الاستراتيجية مثل الأرز قائلاً: "سأطالب بغلق باب التصدير فيما يخص السلع الأساسية التى تمس الأمن القومى المصرى".





print