السبت، 18 مايو 2024 10:59 ص

علاء عابد: تنفيذ مقترح المنطقة الصناعية بالصف يساهم فى تنفيذ خطة الاستثمار الأفقى

علاء عابد: تنفيذ مقترح المنطقة الصناعية بالصف يساهم فى تنفيذ خطة الاستثمار الأفقى علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الخميس، 14 يوليو 2016 12:19 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وعضو مجلس النواب عن الحزب بدائرة الصف، إن تأسيس منطقة صناعية بالصف له أهمية قصوى، لافتا إلى أنه اقترح تأسيس هذه المنطقة على طريق الجيش الذى يربط الجيزة والقاهرة الكبرى بأحد عشر محافظة، وهى محافظات الصعيد.

وأضاف "عابد" لـ"برلمانى"، أن المنطقة قريبة من ميناء العين السخنة، بمسافة زمنية لا تتجاوز 45 دقيقة، وساعة من ميناء السويس والقاهرة الجوى، بالإضافة إلى كونها مجاورة للقاهرة الكبرى، يربطها أكبر شبكة طرق حديثة وآمنة طريق العين السخنة الصعيد وطريق القاهرة الصعيد.

وأوضح "عابد"، أن هذه المنطقة الأراضى فيها مملوكة للدولة، ومن الممكن أن تقوم الحكومة بتقديم تسهيلات للمستثمرين فى حقوق الملكية أو أن يتم تأجيرها بنظام حق الانتفاع، أيضا اليد العاملة متوفرة فى كل التخصصات.

واعتبر "عابد"، أن تطبيق هذا المشروع يؤدى إلى التوسع الأفقى للاستثمارات المحلية والأجنبية، بدلا من تكدثها فى أكتوبر والعبور وغيرها من المناطق الصناعية.

جدير بالذكر أن علاء عابد، تقدم باقتراح برغبة لمجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الصناعة والتجارة طارق قابيل، ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد.

وطالب "عابد" فى اقتراحه، بإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالطريق الصحراوى بمركز الصف، على طريق "القاهرة/أسوان" الصحراوى، المسمّى "طريق الجيش"، والمتقاطع مع الطريق الدائرى الموصل للعين السخنة والسويس.






print