الجمعة، 26 أبريل 2024 12:40 م

البرلمان يصدر بيان إدانة لتفجيرات المملكة.. علاء عابد يطالب بإجراءات مشتركة بين الأشقاء العرب ضد المتطرفين.. وباشات: الإرهاب لا يفرق بين دول عربية وأجنبية ولا يراعى أى قدسية أو ديانة

مصر فى خندق واحد مع السعودية

مصر فى خندق واحد مع السعودية مصر فى خندق واحد مع السعودية
الثلاثاء، 05 يوليو 2016 02:08 ص
كتب برلمانى
أدان مجلس النواب، التفجير الإرهابى الذى استهدف الحرم النبوى مساء أمس الاثنين، وأكد النواب أن مصر تقف جنبًا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية ضد الإرهاب، وضرورة توافق الدول العربية لمواجهته.
على عبد العال

مجلس النواب: مصر وشعبها يقفون فى خندق واحد مع السعودية ضد من يحاول العبث بأمن المملكة


أصدر مجلس النواب المصرى بيانا بشأن الأحداث الإرهابية التى استهدفت المملكة العربية السعودية، مؤكّدًا أنه تابع رئيسًا ونوابًا ببالغ الحزن والأسى، نبأ الاعتداءات الإرهابية الغاشمة التى تعرضت لها الأراضى المقدسة فى المملكة العربية السعودية الشقيقة فى شهر رمضان المبارك، الذى تسمو فيه العبادات على غيرها، فلم ترع حرمة للدماء أو لبيوت الله، مهددة ومروعة للسجد الركع.

وأكد مجلس النواب أن شعب مصر يدين بشدة هذه الأعمال الإرهابية المؤسفة التى تؤكد تنامى الإرهاب الفكرى الأسود، والتطرف المعنف الذى تتبناه تلك الجماعات الإرهابية، لتطال بنيرانها عظام الأقطار العربية وتفت فى عضدها.

وتابع البيان: "ديننا الحنيف جاء رحمة للعالمين، وعمارة للأرض وصلاحها على خلاف ما يقترفه هؤلاء الإرهابيين من إفساد للأرض، وإهلاك للحرث والنسل، وهو قمة الضلال والجهل، والإسلام منه براء".

وأوضح المجلس أن مصر وشعبها يقفون فى خندق واحد مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول العبث بأمن ومقدرات واستقرار المملكة، ألى أن تقتلع جذور هؤلاء المفسدين فى الأرض من أوطانها.

وأعرب البرلمان عن بالغ مواساته والشعب المصرى إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى والشعب السعودى الشقيق.

واختتم مجلس النواب بيانه داعيا الله أن يسكن شهداء هذه الأحداث فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويعجل بشفاء المصابين.

علاء عابد يدين تفجيرات السعودية ويطالب بإجراءات مشتركة بين الدول العربية ضد الإرهاب


أدان علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، وعضو البرلمان العربى التفجيرات التى استهدفت المملكة العربية السعودية.
علاء عابد

وقال عابد فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "إن هذه التفجيرات وبالأخص التفجير الذى وقع خارج المسجد النبوى الشريف، تدل على أن الارهاب لا دين له، ولا يحترم أى حرمة وقدسية".

وأضاف عابد، أن التفجيرات فى القطيف والمسجد النبوى تدل على أن المملكة العربية السعودية مستهدفة بقوة، مؤكدًا أن الشعب المصرى وجميع النواب يقفون إلى جانب السعودية ضد هذه الهجمات الإرهابية.

ودعا عابد جميع الدول العربية إلى مزيد من التكاتف من أجل محاربة الإرهاب والتصدى لهذه الأفعال الإجرامية، من خلال تكثيف الجهود واتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة للقضاء على ظاهرة الإرهاب ودعم الأمن والاستقرار فى كل ربوع الوطن العربى.

ووجه عابد خالص العزاء لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ولحكومة وشعب المملكة، وأيضًا لعائلات الضحايا الأبرياء، سائلاً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

حاتم باشات يدين تفجيرات السعودية.. ويؤكد وقوف مصر إلى جانب المملكة فى مواجهة الإرهاب


استنكر اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية، التفجيرات التى استهدفت المملكة العربية السعودية.
حاتم باشات

وقال باشات: "إن الإرهاب الأسود يستهدف جميع الدول ولا يفرق بين دول عربية وأجنبية، ولا يراعى أى قدسية أو ديانة، بدليل محاولة تفجير معتمرين من مختلف دول العالم فى آخر أيام شهر رمضان المبارك".

وأكد باشات أنه يتمنى أن تنجح الداخلية السعودية فى الكشف عن ملابسات الحادث، مؤكدًا أن مصر وشعبها يقف تماما إلى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها ضد محاولات استهدافها الدنيئة.

ووجه باشات الشكر لرجال الأمن فى المسجد النبوى الذين تصدوا للانتحارى، وأفشلوا مخطط اقتحامه للمسجد، واستشهدوا فى سبيل الحفاظ على أرواح المعتمرين.

وجدد باشات الدعوة لجميع الدول العربية، لاتخاذ إجراءات مشتركة وحاسمة بشأن ملف الإرهاب، الذى يستهدف أمننا واستقرارنا.

أحمد العوضى: الحادث الإرهابى بالمسجد النبوى غادر وأتوقع المزيد خلال موسم الحج


قال النائب أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن التنظيمات الإرهابية التى تعبث بمقدرات وأرواح الشعوب العربية سوف تطال كافة دول العالم ولن يكون هناك أحد آمن من عملياتها الغادرة ، مطالباً بضرورة تكاتف وتعاون دول العالم فى المجال المعلوماتى والاستخباراتى، وتابع:" داعش والحوثيين وكافة التنظيمات الإرهابية يستهدفون الدول ذات الثقل فى المنطقة العربية مثل مصر والسعودية".
أحمد العوضى

وتعليقاً على تفجير انتحارى لنفسه بالقرب من الحرم النبوى قال "العوضى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذا عمل إرهابى غادر ، وتابع: " لا أستبعد وقوع مثل هذه العمليات خلال الفترة المقبلة خاصة أثناء موسم الحج"، مشددا على ضرورة أخذ كافة التهديدات والتحذيرات التى تأتى من أجهزة استخبارات أو مواطنين أو أى مكان مصدر المعلومة على محمل الجد والبدء فى التعامل معها على وجه السرعة.

خالد عبد العظيم "نائب الشرقية": الإرهاب لا يؤمن بحرمة الدماء فى الأماكن المقدسة


قال خالد عبد العظيم عبد المولى عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية وأمين سر لجنة النقل والمواصلات، إن ما حدث فى مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم هو إعلان أن من يقوم بمثل هذه الأمور لا يؤمن بحرمة الدماء فى الأماكن المقدسة.
خالد عبد العظيم

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية وأمين سر لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات لـ "برلمانى" أن الإرهاب الأسود وصل إلى أعلى مستوى له، وهو ما يتطلب دعوة إلى عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية للوقوف على كيفية محاربة الإرهاب فى الأراضى العربية.

عماد محروس: نسترجع دعوات "السيسى" بضرورة الوحدة ضد التيارات المتطرفة بالدول العربية


قال اللواء عماد محروس عضو مجلس النواب، إن الحادث الإرهابى الذى حدث فى المدينة المنورة يجعلنا نسترجع دعوات الرئيس السيسى بضرورة الوحدة فى مواجهة التيارات المتطرفة الموجودة على الأرضى العربية.
عماد محروس ناصف

وتابع "محروس" فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الحوادث الإرهابية التى ضرب عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية أصابت الشعب المصرى بالحزن، كما لو أنها حادثة فى مصر فالشعب العربى واحد والمملكة من أكثر البلاد العربية الشقيقة التى وقفة مع مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف "محروس" أن الإرهاب لا يعرف فرقا بين الأماكن المقدسة أو غيرها فهو يستهدف إراقة الدماء فقط.


الأكثر قراءة



print