السبت، 27 أبريل 2024 01:41 م

سارة جادالمولى:البورصة لا تعبر عن وضع الاقتصاد..وتعانى تعطل التشريعات المنظمة لعملها

سارة جادالمولى:البورصة لا تعبر عن وضع الاقتصاد..وتعانى تعطل التشريعات المنظمة لعملها سارة جاد المولى عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان
الخميس، 30 يونيو 2016 12:16 م
كتب مصطفى النجار
قالت سارة جاد المولى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن سوق الأوراق المالية "البورصة" يعانى من عدد من المشاكل فى الوقت الحالى، بسبب الأوضاع الاقتصادية عامة، وتأخر إصدار بعض التشريعات المنظمة لعملها، مؤكدة أنه سوق لا يعبر فى الفترة الزمنية الحالية عن حقيقة الوضع الكامل للاقتصاد.

يذكر أن رأس المال السوقى للبورصة المصرية، خسر نحو 10.1 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الجارى، ليغلق عند مستوى 382,553 مليار جنيه.

وأضافت النائبة سارة جاد المولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البورصة ترتب بتداولات الأجانب، كما أنها أموال غير دائمة، ويتم التعامل على الأسهم وفقًا لحسابات محددة، وبالتالى فى الأجانب لهم معايير يدخلون على أساسها للأسواق ويخرجون كذلك، ولاشك أن الاستقرار الاقتصادى والسياسى أحد معاييرهم.

وتوقعت النائبة البرلمانية، أن البورصة المصرية ستتحسن بزيادة الإقبال على إدراج الشركات، بالإضافة لتحقيق نتائج ملموسة للمستثمرين فى مجالات البنية التحتية، ما يؤدى لانتعاش الاقتصاد الحقيقى.


print