الجمعة، 14 يونيو 2024 08:21 م

رئيس الهيئة البرلمانية لـ"مستقبل وطن" يطالب بتوجيه الدعم لمستحقيه ويشكر القوات المسلحة

رئيس الهيئة البرلمانية لـ"مستقبل وطن" يطالب بتوجيه الدعم لمستحقيه ويشكر القوات المسلحة النائب أشرف رشاد
الأحد، 26 يونيو 2016 05:27 م
كتب محمود حسين
أعلن النائب أشرف رشاد – رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، موافقة الهيئة على مشروع الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2016/2017.

وقال "رشاد" خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "نحن جميعا نواب وحكومة نتطلع لتحقيق الاستقرار والحفاظ على الوطن، ولنا ملاحظات على الموازنة منها أنه لأول مرة تقدر المصروفات بأكثر من 436 مليار جنيه بزيادة 8 % وتكلفة خدمة الدين العام، وهذا أمر مقلق للغاية.

وطالب بمراعاة محدودى الدهل والمهمشين، مشيرا إلى أنه بلغ ما ينفق على الأجور نحو 228 مليار جنيه دون أن يلمس محدود الدخل أى شىء فى ظل الارتفاع المستمر فى الأسعار وتدنى مستوى المعيشة، ولابد أن تكون هناك منظومة واضحة لمخصصات الدعم فى الموازنة ليتضح من خلالها مستحقى الدعم، مطالبا بوضع خطة ورؤية مستقبلية وعرضها على مجلس النواب، وطالب بتوفير فرص عمل ووضع خطة لتنمية الصعيد وشبه جزيرة سيناء .

وقال، إن الدين العام المحلى فى تزايد مستمر، مما يحمل الدولة عبئا شديدا، وهناك قلق بالغ بشأن فوائد القروض التى تعد أكبر من قيمة القرض وما يستغل فيه.

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على ضرورة أن تعمل الحكومة على زيادة الإيرادات العامة وسرعة تحصيل مستحقاتها لدى الغير لاسيما الضرائب، وتعظيم الاستفادة من الهيئات الاقتصادية، وتشجيع الاستمار ودعم السياحة، كما أن موازنة الصحة لا تكفى ولابد من رفع مستوى الخدمة الصحية ومخصصات البحث العلمى والدعم للتعليم والبحث العلمى.

ووجه "رشاد" الشكر للقوات المسلحة لما تبذله من جهد فى المشروعات الكبرى، وللحكومة على جهودها.




print