السبت، 04 مايو 2024 05:57 م

جبالى المراغى: إنقاذ صناعة النسيج يتطلب تشديد العقوبات على التهريب وفرض رسوم واردات

جبالى المراغى: إنقاذ صناعة النسيج يتطلب تشديد العقوبات على التهريب وفرض رسوم واردات جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان
الثلاثاء، 31 مايو 2016 11:37 م
كتب أشرف عزوز
أكد جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن المجلس عليه دور كبير خلال الفترة المقبلة لدعم صناعة الغزل والنسيج وإنقاذ ما تبقى من شركات ومصانع تعمل فى ذلك القطاع، وذلك لوقف تشريد العاملين بالقطاع.

وأضاف المراغى فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى أن إنقاذ صناعة الغزل والنسيج يتطلب مجموعة من التشريعات على رأسها تشديد العقوبات على تهريب البضائع والملابس الجاهزة عبر الحدود وفرض رسوم جمركية على السلع المستوردة من الخارج لحماية المنتجات المحلية.

وكان عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، قد أرسل خطابًا إلى المهندس محمد زكى السويدى، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أكد فيه أن 50% من مصانع النسيج متوقفة عن العمل والبقية تعمل بنصف طاقتها.

وأضاف إبراهيم فى خطابه، أن السياسات العشوائية للحكومات السابقة كانت سببًا فى انهيار الصناعة الوطنية، التى كنا نتغنى بها وكانت أحد مصادر العملة الصعبة عن طريق التصدير سابقًا، وأصبحت اليوم، عبئًا على الدولة التى تلتزم بدفع 500 مليون جنيه سنويًا لاستكمال فروق رواتب العمال فى شركات قطاع الأعمال العام.




print