الأحد، 19 مايو 2024 12:48 م

علاء عابد: أؤيد التصالح مع رجال الأعمال عبر هيئة قضائية واستحداث تشريع حكومى

علاء عابد: أؤيد التصالح مع رجال الأعمال عبر هيئة قضائية واستحداث تشريع حكومى علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الثلاثاء، 17 مايو 2016 02:37 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه يؤيد التصالح مع رموز النظام السابق، من خلال مؤسسة قضائية وأطر قانونية، مشيرًا إلى ضرورة تقديم مشروعات قوانين من جانب مجلس الوزراء للبرلمان لتقنين الأوضاع الحالية وإعادة أموال الدولة.

وأشار "عابد" لـ"برلمانى"، إلى أن مصر لجأت إلى بعض الدول لاسترداد الأموال المهربة إلا أن قوانينها وقوانين المجتمع الدولى صعبت الأمور فلم نستطيع استعادة أموالنا، مؤكدًا على ضرورة ألا يتعارض هذا التشريع مع القوانين الأخرى، وتراعى هيبة الدولة وكرامة المواطن.

كانت مصادر قد أكدت على وجود مخاطبات بين لجنة استرداد الأموال المهربة ورجل الأعمال الهارب رشيد محمد رشيد للتصالح، ودفع الأموال المهربة لعودته إلى مصر مرة أخرى.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار على ضرورة التفرقة بين تصالح الدولة مع رجال الأعمال بشأن الأموال المهربة، وبين عودتهم لممارسة الحياة السياسية قائلا:" الشعب المصرى لا ينسي من ولا يسامح من سرقون ونهبوه".


الأكثر قراءة



print