السبت، 04 مايو 2024 09:22 م

"الشهاوى" : قانون الإنترنت لمواجهة الإرهاب.. "والرئيس مش مستنى تامر يعمل تشريع"

"الشهاوى" : قانون الإنترنت لمواجهة الإرهاب.. "والرئيس مش مستنى تامر يعمل تشريع" تامر الشهاوى والرئيس السيسى
الأربعاء، 11 مايو 2016 02:21 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء تامر االشهاوى، عضو مجلس النواب مدينة نصر بمحافظة القاهرة، إن الدور الرئيسى لمجلس النواب هو العمل على بحث وتلافى كل الثغرات التى تهدد الأمن القومى، لتيسير حياة الموطنين ومساعدة الدولة على أداء مهامها، مشيرا إلى أن التهديدات التى تواجه الأمن المصرى تغيرت وتنوعت بشكل كبير ما بين "العسكرية والاقتصادية والاجتماعية".

وأكد "نائب مدينة نصر" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الفضاء المعلوماتى والجريمة الالكترونية تعيق تقدم الدولة، مشيرا إلى أنه سعى خلال مشروع القانون الذى قدمه لمجلس النواب تحت عنوان "الجريمة الإلكترونية"، على إيجاد كل السبل لوضع الضوابط التى تؤمن المصريين.

وأشار "الشهاوى"، إلى أن القانون يسعى إلى التأمين فقط ولا يحوى على التضييق على المصريين خلال استخدام مواقع التواصل الإلكترونى.
وعن تأكيد الرئيس على أهمية التصدى لاستخدام الإرهابيين للمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى للترويج لأفكارهم المتطرفة وجذب العناصر الجديدة، علق الشهاوى "الرئيس مش مستنى تامر يعمل قانون، دا راجل كان مدير المخابرات قبل ما يكون رئيس دولة، وأكيد هو عارف كل حاجة".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه بيعقوب عبد المحسن الصانع وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، شدد على أهمية التصدى لاستخدام الإرهابيين للمواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى للترويج لأفكارهم المتطرفة وجذب العناصر الجديدة إليهم، مؤكداً على ضرورة الاهتمام اللازم بهذا الأمر فى إطار الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب والتطرف، ومنوهاً إلى الدور المهم الذى يقوم به الأزهر الشريف فى التصدى للفكر المتطرف.


print