السبت، 04 مايو 2024 05:36 ص

أبرزها منصبه فى المخابرات.. 8 معلومات لا تعرفها عن تامر الشهاوى "نائب جرائم الإنترنت"

أبرزها منصبه فى المخابرات.. 8 معلومات لا تعرفها عن تامر الشهاوى "نائب جرائم الإنترنت" تامر الشهاوى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:05 م
كتب عمرو حسين
يرصد "برلمانى" أبرز المعلومات عن تامر الشهاوى، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة مدينة نصر، أحد الأسماء التى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى، اليوم الثلاثاء، عقب مناقشة لجنة المقترحات والشكاوى بالبرلمان، فى اجتماعها صباح اليوم، مقترحاً بقانون الجريمة الإلكترونية قدمه النائب، وذلك تمهيداً لعرضه على الجلسة العامة للمجلس لإقراره.

وأثار المقترح الذى قدمه النائب جدلاً بين مرتادى "فيس بوك" و "تويتر" نظراً لعدم وجود ضوابط واضحة للجريمة الإلكترونية فى القانون المصرى، مما دفع البعض للتعبير عن الخوف من تطبيق القانون بشكلٍ غير سليم، لاسيما أن النائب قد صرح فى أكثر من لقاء تليفزيونى عما يسمى بـ"الحرب السيبرانية"، والتى قال عنها إنها قادرة على إصابة حركة الدولة بالشلل التام بما فيها السفن والطائرات، وأوضح أن إسرائيل الوحيدة التى تملك أحدث أسلحة الحرب السيبرانية، وبها أكبر الوحدات الإلكترونية التى تسعى لغزو المنطقة العربية بالكامل.

وبالنظر إلى الصفحة الرسمية للنائب تامر الشهاوى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نجد أنه ثَبَتَ منشوراً دائماً على الصفحة يُعرِّف زائريه به وبمعلومات عنه، ومن هذه المعلومات:

1 - التحق بالكلية الحربية عام 1986 وتخرج فيها عام 1990 لذمة تشكيلات القوات المسلحة ثم التحق بالمخابرات العسكرية والذى أمضى بها ما يقرب من 20 عاما.
2 - حصل على كل الدورات التأهيلية العسكرية والمدنية فى مصر والخارج.
3 - حاصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة من الطبقة الأولى من رئيس الجمهورية عام 2010.
4 - تم تكريمه عدة مرات من القيادة العامة للقوات المسلحة وكذا من عدد من الدول العربية والأجنبية.
5 - وقال الشهاوى، إنه تولى إدارة أخطر الملفات فى الفترة الحرجة التى مرت بها البلاد مؤخراً خلال الأعوام الأخيرة، والتى جعلته على إيمان كامل بكل التهديدات التى تهدد الدولة المصرية سواء فى الداخل أو الخارج وساهمت بقدرٍ ولو ضئيل فى حماية الدولة المصرية من تلك التهديدات.
6 - حاصل على دبلوم الاجتماع وعلم النفس، دبلوم تنمية الموارد البشرية، تمهيد الماجستير فى الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتوراه الفخرية من الأمم المتحدة عام 2015 لجهوده فى خدمة المجتمع ومناهضة العنف والإرهاب وخدمة السلام العالمى.
7 - عضو بنقابة الأشراف.
8 - تقاعد بتاريخ يناير 2015 وظهر إعلامياً اعتباراً من 25 يناير 2015 متبنياً مشروعه لمواجهة التهديدات التى تواجه الوطن سواء فى الداخل والخارج، وقال الشهاوى، إيماناً بدور الإعلام فى تشكيل الوعى وفى سبيل ذلك عقدت ما يقرب من 50 ندوة فى مختلف أنحاء الجمهورية فضلاً عن ما يقرب من 400 ساعة لقاءات تليفزيونية وصحفية.


print