الأربعاء، 15 مايو 2024 03:19 م

لجنة العلاقات الخارجية: ما يحدث فى سوريا جريمة وحرب إبادة وتشريد لشعب عربى شقيق

لجنة العلاقات الخارجية: ما يحدث فى سوريا جريمة وحرب إبادة وتشريد لشعب عربى شقيق محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية
السبت، 30 أبريل 2016 10:35 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قالت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: إن الجريمة البشعة التى ارتكبت بقصف مستشفى القدس فى حلب، تأتى امتدادا للجرائم المتوالية التى ترتكب فى حق المدنيين من الشعب السورى فى حلب واللاذقية وضواحى دمشق وتدخل فى نطاق حرب إبادة وتشريد وتجويع لهذا الشعب العربى الشقيق .

تابع البيان: "وإذا كانت هذه الجريمة ضد الإنسانية وقواعد وقوانين الحروب والمعارك بأى شكل من أشكالها فإن السكوت عليها من جانب المجتمع الدولى وعلى كل ما يجرى على أرض سوريا منذ سنوات لهو مشاركة واشتراك فى تلك الجريمة".

وتساءلت اللجنة عن الدول الراعية لمفاوضات التسوية السياسية مما يحدث على أرض الواقع؟ وأين ما توافقون عليه من صفة إنسانية بين الفرقاء المتحاربين؟ وأين حقوق المدنيين من أبناء الشعب السورى ؟، أم أن الهدف أصبح أن تستمر الحرب والنزاع فى سوريا حتى آخر مواطن؟، أم هو تمهيد لخطة تقسيم سوريا وشرذمة أهلها؟

أكدت لجنة العلاقات الخارجية أن الحل السياسى فى سوريا كما أيدته مصر أكثر من مرة أصبح ضرورة عاجلة لوقف نزيف الدم الذى يجرى أنهارا على تلك البقعة الغالية من الوطن العربى .


الأكثر قراءة



print