الأربعاء، 15 مايو 2024 08:10 ص

سعد الجمال: ما يجرى فى حلب حرب إبادة وتشريد ولابد من الحل السياسى حقنا للدماء

سعد الجمال: ما يجرى فى حلب حرب إبادة وتشريد ولابد من الحل السياسى حقنا للدماء سعد الجمال الرئيس المؤقت لإئتلاف دعم مصر
السبت، 30 أبريل 2016 09:42 ص
كتب زكى القاضى ومحمد صبحى
قال اللواء سعد الجمال الرئيس المؤقت لائتلاف "دعم مصر"، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: إن الجريمة البشعة التى ارتكبت بقصف مستشفى القدس فى حلب تأتى امتدادا للجرائم المتوالية التى ترتكب فى حق المدنيين من الشعب السورى فى حلب واللاذقية وضواحى دمشق، وتدخل فى نطاق حرب إبادة وتشريد وتجويع لهذا الشعب العربى الشقيق.

أضاف الجمال فى بيان له اليوم، أنه إذا كانت هذه الجريمة ضد الإنسانية وقواعد وقوانين الحروب والمعارك بأى شكل من أشكالها فإن السكوت عليها من جانب المجتمع الدولى وعلى كل ما يجرى على أرض سوريا منذ سنوات، فهو مشاركة واشتراك فى تلك الجريمة.

تساءل الرئيس المؤقت لائتلاف "دعم مصر" ، أين هى الدول الراعية لمفاوضات التسوية السياسية مما يحدث على أرض الواقع ؟وأين ما توافقوا عليه من صفة إنسانية بين الفرقاء المتحاربين؟ وأين حقوق المدنيين من أبناء الشعب السورى؟ أم أن الهدف أصبح أن تستمر الحرب والنزاع فى سوريا حتى آخر مواطن ؟أم هو تمهيد لخطة تقسيم سوريا وشرذمة أهلها؟

أوضح الجمال أن الحل السياسى فى سوريا كما أيدته مصر أكثر من مرة أصبح ضرورة عاجلة لوقف نزيف الدم الذى يجرى أنهارا على تلك البقعة الغالية من الوطن العربى وعلى الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولى والدول الراعية للمفاوضات أن تسارع وبجدية لفرض هذا الحل على كل الأطراف حقنا للدماء وإنقاذا لما يمكن إنقاذه.
الجدير بالذكر أن البيان الذى أصدره سعد الجمال، يتشابه بالحرف مع بيان لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، حيث جاءت كلمات بيان رئيس ائتلاف دعم مصر، متشابها مع بيان اللجنة.


print