السبت، 18 مايو 2024 10:39 ص

أخطر 4 تطورات فى ملف "ريجينى".. أبرزها احتجاز الشرطة للشاب الإيطالى والداخلية تنفى

أخطر 4 تطورات فى ملف "ريجينى".. أبرزها احتجاز الشرطة للشاب الإيطالى والداخلية تنفى جوليو ريجينى ومجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الخميس، 21 أبريل 2016 08:03 م
كتب محمد سعودى
70 يوما على الأقل، مرت على مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، منذ أوائل شهر فبراير الماضى، شهدت خلالها العلاقات المصرية الإيطالية الكثير من التطورات خاصة فيما يتعلق بملف "مقتل ريجينى"، وفى هذا الإطار نستعرض لكم أخطر 4 تطورات فى هذه القضية.

1 – قالت مصادر لـ"رويترز" إن الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، احتجزته الشرطة المصرية نقلته إلى مجمع يديره جهاز الأمن الوطنى فى اليوم الذى اختفى فيه، إلا أن وزارة الداخلية المصرية، نفت ما نشرته وكالة رويترز، مؤكدة أن الشرطة لم تضبط "ريجيني" ولم تحتجزه فى أى موقع شرطى، وأن جميع ما يتردد فى هذا الأمر مجرد شائعات هدفها النيل من الأجهزة الأمنية بمصر، وإضعاف مؤسسات الدولة.
2 - مغادرة السفير الإيطالى لدى مصر، ماسارى ماوريتشو، الذى غادر البلاد متوجها إلى روما، فى 10 إبريل الجارى، عقب استدعائه من قبل حكومة بلاده للتشاور حول قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.
3 – مطالبة الجانب الإيطالى من الوفد المصرى الاطلاع على جميع المكالمات الهاتفية التى أجريت فى المنطقة المحيطة بمنزل الشاب الإيطالى "جوليو ريجينى"، لاسيما الدقى والمهندسين، وذلك قبل وفاته بـ3 أيام، وقدرت هذه المكالمات بنحو 2 مليون مكالمة هاتفية، إلا أن مصر رفضت ذلك الطلب لأنه يمس السيادة المصرية ويخالف الدستور والقانون.
4 – فى 24 مارس الماضى، تمكنت الشرطة المصرية من استهداف عصابة مكونة من 4 أفراد، تخصصت فى انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه، وفقا لبيان وزارة الداخلية وقتها، وقد ربطت الوزارة قتل ريجينى بهذه العصابة، إلا أن الجانب الإيطالى رفض هذه الرواية، لذا أكدت إيطاليا أن القضية لم تغلق بعد.


print