الأحد، 28 أبريل 2024 09:38 م

عجينة يتحدى النواب: "مصمم على الظهور مع فاهيتا.. ولو البرنامج اتقفل المجلس خسران"

عجينة يتحدى النواب: "مصمم على الظهور مع فاهيتا.. ولو البرنامج اتقفل المجلس خسران" إلهامى عجينة وأبلة فاهيتا
الإثنين، 18 أبريل 2016 07:33 م
كتبت أسماء زيدان
قال النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية، إنه مازال عند قراره بالظهور فى برنامج "من الدوبلكس"، والذى تقدمه "أبلة فاهيتا"، على قناة "سى بى سى إكسترا" الفضائية، رغم ما تعرض له من هجوم.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين، أن سبب إصراره على الظهور مع "أبلة فاهيتا" هو بحثه عن ترسيخ مبادئ الحرية، موضحًا أنه كان يعيش خارج مصر وعلى دراية بما تتعرض له البرلمانات الأوروبية من سخرية أكثر مما نتعرض له فى مصر.

عجينة: رفضت التوقيع على مذكرة النواب لغلق سى بى سى


وتابع "عجينة"، أتعجب من مجلس يسمح لنفسه أن ينتقد الحكومة ويغضب من منتقديه، موضحا: فاهيتا انتقدتنى بصفة شخصية ولست مستاء من هذا الأمر، لأننا نعلم جميعا أنه برنامج ساخر.

وحول التوقيعات التى يجمعها النواب على المذكرة التى قام بكتابتها المستشار مرتضى منصور، لإغلاق قناة سى بى سى ، قال عجينة، إن إحدى النائبات طالبته بالتوقيع عليه ولكنه رفض.

عجينة: إهانة لبرلمان مصر أن يقف أمام برنامج ولو اتقفل البرنامج اللى كسبان والمجلس خسران


وواصل البرلمانى تصريحاته، قائلا: "إهانة إن برلمان مصر بعظمته يقف أمام برنامج ساخر ولو اتقفل البرنامج كسبان والبرلمان خسران ومصر كلها خسرانة فى مجال الحريات، وهذا يعطى انطباعا لأوروبا إننا قامعين للحريات" .

إلهامى عجينة: من حق النواب المطالبة بتحويلى للجنة القيم


وعن تهديد النواب له بتحويله للجنة القيم، قال عجينة، من حق النواب المطالبة بتحويلى للجنة القيم إذا رأى المجلس ذلك، مؤكدا أنه لا يبحث عن شو إعلامى لأن لديه برنامج يقدمه على إحدى القنوات الفضائية بالفعل.

عجينة للنواب: الرئيس إعلاميين بيتهموه بالخيانة ومقفلهومش قناة


وبالحديث عن إهانة أبلة فاهيتا للنواب، قال البرلمانى المستقل: "فاهيتا قالت النواب عاهات وبتوع سبوبة، ما تقول هو أنا عاهة ولا بتاع سبوبة عشان أزعل"، مضيفا أن "بعض النواب عملوا من الموضوع حاجة جامدة ونسوا إن الرئيس السيسى فيه إعلاميين بيهاجموه وبيتهموه بالخيانة ويقولوا إنه باع البلد ومبيردش عليهم مش بيقفلهم قناة، ولو رد مش هيعمل حاجة فى البلد غير إنه هيرد عليهم وبس".


print