الأحد، 02 يونيو 2024 01:04 م

عضو لجنة مفاوضات السلام مع إسرائيل: تيران وصنافير سعوديتان وادعاء غير ذلك مهاترات

عضو لجنة مفاوضات السلام مع إسرائيل: تيران وصنافير سعوديتان وادعاء غير ذلك مهاترات اللواء محسن حمدى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 07:31 م
كتب برلمانى
كشف اللواء بحرى أركان حرب محسن حمدى، عضو الوفد المصرى فى مفاوضات السلام، ورئيس لجنة تسلم سيناء أنه شارك اليوم فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بممثلى فئات الشعب وأعضاء البرلمان، مضيفا أنه قدم شرحا وافيا للمشاركين على الخرائط الجغرافية تثبت ملكية جزيرتى تيران والصنافير للملكة العربية السعودية.

وأضاف "حمدى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه فسر كافة التفاصيل التاريخية حول الجزيرتين، وكيف تم وضعهما تحت الحماية المصرية بطلب من المملكة العربية السعودية، مشددا على أنهما ليستا جزءا من مصر كما يدعى البعض.

وردا على ما يدور فى وسائل الإعلام حول ملكية مصر للوثائق، قال عضو الوفد المصرى بمفاوضات السلام، أن كل ذلك مهاترات وهجوم غير مبرر على الحكومة والقيادة السياسية وادعاءات بعيدة تماما عن الحقيقة، خاصة أن الأوراق الرسمية والوثائق التاريخية تثبت عكس ما يقال.

يذكر أن اللواء بحرى أركان حرب محسن حمدى، كان يرأس اللجنة العسكرية المكلفة بالإشراف على انسحاب إسرائيل من سيناء، خلف خط الحدود الدولية، والتى استغرقت ستة أشهر، لمحاولة حل قضية استرداد طابا من خلال اللجنة العسكرية، ثم بدأت مرحلة التحكيم الدولى بعد ذلك، التى استغرقت عامين كاملين حتى صدور الحكم لصالح مصر فى عام 19 مارس 1989.


الأكثر قراءة



print