السبت، 01 يونيو 2024 02:16 م

محمود بدر: أقدم بيانًا عاجلًا إلى رئيس البرلمان حول تورط رموز مبارك فى "وثائق بنما"

محمود بدر: أقدم بيانًا عاجلًا إلى رئيس البرلمان حول تورط رموز مبارك فى "وثائق بنما" محمود بدر و علاء مبارك و جمال مبارك
الإثنين، 04 أبريل 2016 11:50 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد محمود بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، أنه سيقدم بيانًا عاجلًا إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، حول الوثائق المسربة من دولة "بنما" والخاصة بتورط شخصيات نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وبعض أفراد أسرته فى قضايا غسيل أموال، من أجل فتح هذا الملف والتعرف على حقيقة هذه الأموال.

وأضاف "بدر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن النائب العام عليه فتح تحقيق عاجل حول مدى تورط رموز نظام مبارك فى هذه الوثائق المسربة، بالإضافة إلى لجنة استرداد الأموال المهربة بالخارج من أجل الكشف عنها والاستفادة إلى عودتها إلى الدولة.

وتشمل الوثيقة اسم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وزوجته سوزان مبارك، ونجله علاء وزوجته هايدى راسخ، ونجله الثانى جمال وزوجته خديجة الجمّال.
وشملت القائمة عددًا من شخصيات نظام مبارك وأبرزهم رجل الأعمال أحمد عز، وزوجاته عبلة محمد فوزى، وخديجة أحمد أحمد، وشاهيناز النجار.

وضمت القائمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، وزوجته إلهام سيد سالم شرشر، ووزير الإسكان فى عهد الرئيس مبارك أحمد المغربى، وزوجته نجلاء الجزايرلى، ووزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد وزوجته هانيا محمود عبد الرحمن، ووزير السياحة محمد زهير جرانة وزوجته جايلان شوكت حسنى، ونجله أمير محمد زهير جرانة.


الأكثر قراءة



print