الأحد، 12 مايو 2024 07:13 م

علاء عابد: حزب الشعب التركى يؤكد عدم رضاء 50% من الأتراك عن سياسات "أردوغان"

علاء عابد: حزب الشعب التركى يؤكد عدم رضاء 50% من الأتراك عن سياسات "أردوغان" أعضاء حزب الشعب التركى فى البرلمان
السبت، 26 مارس 2016 06:43 م
كتب نورا فخرى
قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن وفد حزب الشعب الجمهورى التركى أكد عدم رضاه عن تدخل رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، فى الشئون الداخلية لبعض الدول، وأن 50% من الشعب التركى غير راض عن أداء الرئيس التركى وحكومته.

جاء ذلك خلال اللقاء، الذى جمع وكيل مجلس النواب، السيد محمود الشريف وعدد من رؤساء الهيئات البرلمانية المصرية بمقر البرلمان، مع وفد من حزب الشعب الجمهورى التركى اليوم، السبت.

وأضاف عابد، فى تصريحات خاصة، أن وفد حزب الشعب أكد أن لديه 165 نائبا فى البرلمان التركي، ويسعون إلى حصاد الأغلبية البرلمانية فى الانتخابات القادمة، وإن هذا الأمر ليس بعيدًا عنهم.

وتابع عابد، أن النواب أكدوا أن مصر دولة قوية وهناك فصل بين السلطات فلا تتغول سلطة على أخرى، وإننا لا نقبل بالتدخل فى شأننا الداخلى أيا كان، خاصة إذا كان يمثل اتجاها معينا لإخلاء سبيل من لوثت أيديهم بدماء المصريين.

ولفت عابد، إلى أن النواب أكدوا على الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى جاء بانتخابات نزيهة وبإرادة حرة.

وأشار عابد، إلى أن النواب ووكيل البرلمان السيد محمود الشريف، قدموا العزاء للشعب التركى فى ضحايا الحوادث الإرهابية، التى ضربت تركيا مؤخرًا فى أنقرة وأسطنبول.

ونوه عابد، إلى أن وفد حزب الشعب الجمهورى التركى أكد أنها الزيارة الثانية له إلى مصر والأولى للبرلمان المصرى، وأنه يسعى للتواصل الدائم، معربًا عن رغبته فى دعوة للنواب لزيارة البرلمان التركى.


الأكثر قراءة



print