السبت، 18 مايو 2024 03:50 م

وزارة الطيران المدنى تؤكد وصول وفد روسى للقاهرة أبريل المقبل لإعادة الرحلات الجوية

وزارة الطيران المدنى تؤكد وصول وفد روسى للقاهرة أبريل المقبل لإعادة الرحلات الجوية شريف فتحى وزير الطيران
الجمعة، 25 مارس 2016 12:00 ص
كتب مؤمن مختار
أكد إيهاب رسلان المتحدث الرسمى باسم وزارة الطيران المدنى المصرى، فى حديث لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، أنه تأتى إلى القاهرة لجنة روسية مختصة بالأمن لمتابعة آخر ما توصلت إليه إجراءات الأمن فى المطارات المصرية فى أبريل القادم، حيث إنه من الممكن أن يكون هناك بعض الملحوظات بهدف راحة المسافرين.

وأضاف المسئول المصرى، أن المطارات المصرية قد اجتازت منذ فترة قصيرة اختبارات لجنة التفتيش الدولى للطيران المدنى، متابعا أن مصروفات تحديث منظومة الأمن تتكلف مليار دولار أمريكى سنوياً.

وأوضح "رسلان" علو معدل الجريمة على مستوى العالم ما يتطلب اختراع أجهزة تأمين لمسايرة هذا المعدل والتغلب عليه، أى أن مشكلة العالم أجمع هى تحديث أجهزة التأمين لمواكبة التطور فى الجريمة المحترفة.

وأشار "رسلان" إلى أن أى شركة طيران فى العالم من حقها أن ترسل موظفى أمن لأى محطة تابعة لها فى الدول، التى بها هذه المحطات للتأكد من سير العمل على أكمل وجه، سواء كانوا موظفى أمن دائمين أم غير دائمين.

وأكد رسلان، أن اللجنة الروسية، التى جاءت للقاهرة فى وقت لاحق، لم يكن لها ملاحظات فيما يخص مراحل التأمين المختلفة.

وكان وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أعلن أن الخبراء الروس سوف يعملون بشكل دائم فى المطارات المصرية بعد استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، مضيفاً خلال تصريحات صحفية أن الخبراء الروس سيتواجدون فى المطارات المصرية ليس فقط أثناء متابعة تنفيذ الإجراءات الأمنية، التى طلبها الجانب الروسى، ولكن سيتواجدوا بصفة مستمرة أيضا بعد استئناف الرحلات الجوية.

وأوضح أنه يجرى التحضير لبدء مباحثات مع سلطات الطيران المصرى حول الشروط والظروف، التى سيعمل فيها خبراؤنا فى المستقبل.


الأكثر قراءة



print