الخميس، 02 مايو 2024 03:31 ص

طفرة بالمستشفيات الجامعية.. 125 مستشفى بدلاً من 88 عام 2014

طفرة بالمستشفيات الجامعية.. 125 مستشفى بدلاً من 88 عام 2014 مستشفى - صورة أرشيفية
الخميس، 11 أبريل 2024 02:00 ص
كتب محمد صبحى
شهدت منظومة التعليم العالى والمستشفيات الجامعية طفرة كبيرة على مدار الـ 10 سنوات الماضية، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس السيسى للنهوض بالخدمات الطبية فى المستشفيات الجامعية والاهتمام المُتزايد من جانب الدولة المصرية، لتحسين منظومة الرعاية الصحية وتقديم خدمات تعليمية ملائمة للمواطنين.
 
وشهدت أعداد المستشفيات الجامعية زيادة كبيرة على مدار الـ 10 سنوات الماضية ، ليصبح 125 مستشفى بدلاً من 88 مستشفى عام 2014 بزيادة قدرها 37 مستشفى لتصبح إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية فى مصر، وتنقسم المستشفيات إلى قسمين، حيث تقدم 73 مستشفى خدمات طبية مُتعددة التخصصات، وتقدم 52 مستشفى خدمات طبية مُتخصصة، وتضم هذه المستشفيات 30% من إجمالي أسرة الرعاية الصحية في المنشآت الحكومية، و50% من إجمالي أسرة العناية المركزة في القطاع الحكومي.
 
وأولى الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم العالي والبحث العلمي، إيمانًا منه بدورهما المحوري في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مصر الحديثة، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل العمل، لتحقيق أهداف الدولة المصرية في تطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية في مصر إلى أعلى المستويات.

موضوعات متعلقة :

رفع الراية الحمراء على شواطئ الإسكندرية أول أيام العيد: احذروا المنخفض الأوروبى

تراجع أسعار الذهب فى أول أيام عيد الفطر المبارك.. وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

الحكومة: النشاط التجارى يحتل المركز الأول فى تمويل المشروعات متناهية الصغر

الرئيس السيسى يشارك فى احتفالية عيد الفطر مع أسر الشهداء.. يكرم عددا من أسر وأبناء الشهداء.. يتوسط الأطفال أثناء فقرات الألعاب وتوزيع الهدايا.. أبطال غزة يحضرون الاحتفالية.. ويؤكد: لن ننسى التضحيات.. فيديو

النائبة هند رشاد تطالب أصحاب العمل بالقطاع الخاص بتطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من مايو

وزير المالية: طرح 50 مليون جنيه من "الفكة" بمناسبة عيد الفطر المبارك

ما شروط الحصول على ترخيص بتشغيل وحدة طعام متنقلة؟.. القانون يجيب

تقرير حكومي : 120 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر خلال 9 أشهر في 2023 يوفر 199 ألف فرصة عمل

نائب المصريين بالخارج: الشركة المتحدة نجحت فى إعادة الريادة للفن المصرى

"عيدهم فى البيت".. مئات المسجونين يأكلون "الكحك" فى منازلهم بموجب العفو الرئاسى.. الغارمات على رأس المُخلى سبيلهم.. العفو لا يشمل المتورطين فى أعمال عنف وتخريب.. و4 شروط يجب توافرها فى المُفرج عنهم


print