الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:20 ص

مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة ويعود للانعقاد 4 فبراير المقبل

مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة ويعود للانعقاد 4 فبراير المقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ،
الإثنين، 22 يناير 2024 03:27 م
كتب محمود حسين
أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رفع الجلسة للمجلس، على أن تعقد الجلسة القادمة يوم الأحد الموافق 4 من شهر فبراير القادم.
 
جاء ذلك بعدما ناقش مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة، وطلبي مناقشة عامة عن تعزيز صناعة التعهيد.
 
وأكدت النائبة فيبى فوزي وكيل مجلس الشيوخ، أن مصر حققت في صناعة وخدمات التعهيد، طفرة كبيرة بفضل توافر إمكانات تكنولوجية متميزة وكوادر بشرية مؤهلة وبنية رقمية متطورة.
 
وقالت وكيل المجلس خلال مناقشة طلب مناقشة عامة حول صناعة البرمجيات فى مصر: "كنا بالفعل نحتاج إلى مزيد من الجذب والاستثمار في هذا القطاع الحيوي الذي أصبحت السوق المصرية رائدة فيه، وذات مكانة معترف بها بين الأسواق الناشئة على مستوى العالم"، لافتة إلى استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد للفترة من 2022 إلى 2026 وما تتضمنه من محاور بالغة الأهمية، وما تم إنجازه منها خلال الفترة الماضية، وخطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن سبل تعزيز هذه الصناعة الواعدة.
 
وأوضحت وكيل مجلس الشيوخ أن تعميق الاستفادة من هذه الخدمات يحتاج إلى تطوير في المناهج التعليمية فضلا عن التنسيق بين الهيئات التعليمية والأكاديمية وبين المؤسسات المُشغِلة لهذه العمالة لمعرفة متطلباتها من الأيدي العاملة وطبيعتها، بما يعزز من المهارات التي يتمتع بها الخريجون ويؤهلهم بالفعل لسد احتياجات هذه السوق الواعدة.
 
 
 
 
  

print