الأحد، 28 أبريل 2024 11:02 م

محمد البدرى: توجيهات زيادة المرتبات والمعاشات تساعد المواطنين على تحمل غلاء الأسعار

محمد البدرى: توجيهات زيادة المرتبات والمعاشات تساعد المواطنين على تحمل غلاء الأسعار النائب محمد البدرى
الأربعاء، 17 يناير 2024 04:00 م
كتبت هند عادل

قال الدكتور محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير المالية الدكتور محمد معيط، بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تشمل زيادة المرتبات والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي، تؤكد حرص القيادة السياسية على تخفيف وطأة ارتفاع نسبة التضخم وغلاء الأسعار عن كاهل المواطنين .

وأضاف "البدري"، أن تلك التوجيهات تؤكد متابعة الرئيس المتواصلة والجيدة للشارع المصري وما يدور به، منوها إلى أن تلك التوجيهات تساعد الفئات الأكثر احتياجا على تحسين سبل معيشتها وتحمل التبعات السلبية الناجمة عن الصراعات والحروب والأوبئة المنتشرة فى المنطقة ومعظم دول العالم.

وأشاد "البدري" بالإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار وجذب المستثمرين وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتنتهية الصغر، منوها أن ذلك كله يصب فى مصلحة الاقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الأزمات العالمية تسببت فى غلاء الأسعار فى كل دول العالم الغنية والفقيرة منها، لافتا إلى أن مصر كبقية دول العالم تأثرت بشكل كبير بتلك الأزمات المتلاحقة.

موضوعات متعلقة :

برلمانى يطالب بالاستعانة بالمحالين للمعاش لسد عجز المعلمين

كم سن استحقاق المعاش للأبناء وهل هناك شرط بعدم التحاقه بعمل؟.. فتوى قضائية تجيب

نقيب المحامين يقرر تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5% للمستحقين

الحكومة تطلق جلسات الحوار الوطنى الشامل حول "توجهات الاقتصاد المصرى 2024-2030"

فقيه دستورى يوضح صلاحيات لجنة القيم فى نظر واقعة الغش للنائبة نشوى رائف

النائبة شيرين عليش: إدعاءات فريق الدفاع الإسرائيلى عن مصر أكاذيب ومحاولة للتهرب من جرائمها

نصائح وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة.. ضرورة مراجعة البيانات بدقة أثناء تسجيل استمارة الامتحانات 2024.. والتوجه للمدرسة حالة الرغبة فى تعديل البيانات.. وتحدد ضوابط الأعذار المرضية فى التقدم للامتحانات

برلمانى: إشراك القطاع الخاص فى المشروعات الزراعية يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى

جرس انذار مبكر للحكومة..نواب:أين خطة الإستعداد لشهر رمضان؟..اوقفوا استيراد الفوانيس والياميش. سيكلف الدولة المليارات من الدولارات..و يزيد الأزمة الاقتصادية.. السوق المحلية تعانى من نقص المعروض من بعض السلع


الأكثر قراءة



print