الإثنين، 29 أبريل 2024 07:29 ص

مقرر الاستثمار بالحوار الوطنى يستعرض جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبى المباشر

مقرر الاستثمار بالحوار الوطنى يستعرض جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبى المباشر الدكتور سمير صبري
الجمعة، 05 يناير 2024 10:00 م
استعرض الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، مواصلة جهود الدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر من مبادرات اقتصادية ومشروعات عملاقة.
 
وأضاف "صبري"، في تصريحات له اليوم، مصر من أعلى الدول الإفريقية في جذب الاستثمارات المباشرة، موضحاً أنه بمقارنة معدل النمو الاقتصادي في مصر مع الدول الأخرى متوسطة النمو، فإن مصر تعد من أفضلها، حيث حقق الاقتصاد المصري معدل نمو 3.8% في العام المالي 2022/2023.
 
وأشار مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن مصر حدث فيها نقلة كبيرة فى هذا الملف، بداية من البنية التحتية القادرة على استيعاب أى نوع من الاستثمارات الأجنبية أو المحلية المباشرة، مشيرا إلى أن إنشاء مشروع كبير من مصنع أو استصلاح زراعى أو منطقة لوجستية، يحتاج طرق وكبارى وخدمات إنترنت عالية ويحتاج الأمن وتوفير الوقود والطاقة الكهربائية.
 
وأكد أن ما يحدث من زيادة في الاستثمارات داخل الدولة المصرية، أمر مبشر، في ظل بحث الاستثمار الأجنبي على أسواق مميزة، والرئيس السيسي يرعى هذا الملف كثيرا، وهذا أمر يدعو إلى التفاؤل".
 
وأوضح أن الاستثمار الأجنبى يأتى للدولة المصرية من خارج مصر عن طريق الأجانب برأس مال أجنبي، ومباشر أى يدخل فى الاقتصاد بشكل مباشر فى الزراعة والصناعة والاتصالات والخدمات، بخلاف الاستثمار غير المباشر يكون فيه الأدوات المالية من أذون وسندات.

موضوعات متعلقة :

البرلمان فى أسبوع.. المجلس وافق على 3 تشريعات لدعم الاقتصاد وتشجيع الاستثمار

الاتحاد الأوروبى: نعمل مع مصر على تحديد مستهدفات مؤتمر للاستثمار لعقده ربيع 2024

ما هى الحالات التى تؤمم فيها المشروعات وتنزع ملكيتها؟.. قانون الاستثمار يجيب

ما هى المبادئ التى يتبناها الاستثمار فى مصر وفقًا للقانون؟.. اعرف الإجابة

صناعة "مستقبل وطن": 10 مزايا لانضمام مصر لـ"بريكس" تشجيع تشجيع الاستثمارات ودعم الصناعة أبرزها

وزيرة التخطيط: مصر أعلى الدول الإفريقية جذبا للاستثمارات المباشرة.. وحققنا معدل نمو 3.8% في 22/23

"اتصالات النواب": داعمون لتوجهات الدولة في الذكاء الاصطناعي لجذب الاستثمارات

تعمير الصحراء.."النواب" يوافق على قانون الأراضى الصحراوية.. برلمانيون: لجذب استثمارات مباشرة ولا مساس بالأمن القومى.. الحكومة فى رسالة طمأنة: المستثمر مش بيسافر بالأرض.. وجبالى للأعضاء:تقدمون نموذجا للديمقراطية

"اقتصادية النواب": الدولة تبدأ 2024 بخطة لجذب الاستثمارات وتعمير الصحراء


print