الأربعاء، 15 مايو 2024 08:34 م

البرلمان فى أسبوع.. المجلس وافق على 3 تشريعات لدعم الاقتصاد وتشجيع الاستثمار

البرلمان فى أسبوع.. المجلس وافق على 3 تشريعات لدعم الاقتصاد وتشجيع الاستثمار مجلس النواب
الجمعة، 05 يناير 2024 03:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أقر مجلس النواب، خلال الجلسات العامة الأخيرة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، حزمة من التشريعات الهامة الهادفة لجذب مزيد من الاستثمارات دعماً للاقتصاد الوطني.
 
ووافق المجلس نهائياً على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته "لتصبح مصر مركزاً دولياً لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته باعتباره وقود المستقبل".
 
ووجه المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس الشكر لرئيس الجمهورية على توجيهاته بتوطين مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته في مصر، ووافق المجلس نهائياً على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (139) لسنة 2021 بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية "لدعم وتمويل الخدمات الطبية القائمة للمواطنين وكفالة استدامتها في حالات الكوارث والطوارئ الطبية والأزمات والأوبئة وكذلك الأمراض الوراثية والنادرة"، ووافق المجلس نهائياً على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (143) لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية "لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية ودفع عجلة التنمية".
 
وأحال المجلس (29) تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب إلى الحكومة بشأن بعض المشكلات الخاصة بدوائرهم لدراستها وتنفيذ ما ورد بها من توصيات.
 
ووافق المجلس "نهائياً" على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة التكنولوجيين، والذي سبق الموافقة عليه في المجموع بجلسات المجلس السابقة.
 
وافق المجلس على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (483) لسنة 2023 بشأن الموافقة على خطاب "تعديل بعض الاتفاقيات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن التخلي عن الليبور LIBOR كسعر فائدة مرجعي واستبداله بالسوفر SOFR".
 
وهنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس التهنئة للإخوة المسيحيين شركاء الوطن، بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، متمنيا لهم جميعاً عاماً موفقاً وعيداً سعيداً مباركاً ننعم فيه بالسلام والخير والرخاء، ولمصرنا الحبيبة بدوام الاستقرار والازدهار.
 
ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الجلسات العامة، على أن يعود المجلس للانعقاد الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024.

موضوعات متعلقة :

أستاذ علاقات دولية: لقاء الرئيس السيسى وفد الشيوخ الأمريكى يعكس أهمية مصر

استعادة 314.5 مليون جنيه مستحقات لمصريين بالخارج خلال 2023.. اعرف التفاصيل

بدء سداد رسوم رحلة حج الجمعيات الأهلية.. وزارة التضامن تبدأ استلام الأوراق المطلوبة من الفائزين بالتأشيرات لموسم حج 1445 هـ.. وأبرزها استخراج شهادة QR-Code تؤكد اكتمال التحصين بالجرعات الأساسية

الرئيس السيسى يوفد مندوبا لطائفة الأقباط الإنجيلية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

محمد إسماعيل نائب التنسيقية يحصل على موافقة "الأوقاف" لفرش مسجد بالإسكندرية

حذارى من العقد المفتوح.. حكم قضائى بالطرد من الشقة لانتهاء العلاقة الإيجارية لعقد "غير محدد المدة".. والمحكمة ترفض تفسير العقد لأطول فترة زمنية "60 عامًا" قياسا على مدة حق الحكر.. والمادة 563 مدنى تحسم النزاع

دينا المقدم: الجمهورية الجديدة شهدت خطوات جادة لحماية المرأة

حزب المصريين: زيارة الوفد البرلماني الأمريكي يعكس محورية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

أمين سر "خطة النواب: 80% من إيرادات الدولة المصرية مصدرها أموال الضرائب

أول تحرك برلماني بشأن إلغاء الإدارة المركزية لشئون الصيادلة.. اعرف التفاصيل

"العربى لحقوق الإنسان": الاستراتيجية الوطنية خارطة طريق للملف بالجمهورية الجديدة


الأكثر قراءة



print