الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:11 م

برلمانيون: خطاب الرئيس عقب فوزه حمل خارطة طريق واضحة للمستقبل

برلمانيون: خطاب الرئيس عقب فوزه حمل خارطة طريق واضحة للمستقبل انتخابات الرئاسة
الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 03:00 ص
كتبت إيمان علي
هنأت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن حزب الحرية المصرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى بفوزه لفترة رئاسية جديدة، وحصوله على 89.6% بإجمالى أصوات 39 مليونا و702 ألفا و451 صوتا من إجمالى الأصوات الصحيحية.
 
وقالت النائبة أمل سلامة، إن اصطفاف المصريين خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة للعالم بأن الشعب المصرى على قلب رجل واحد خلف قائدهم فى مواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى.
 
وأضافت النائبة أمل سلامة أن كلمة الرئيس السيسى بعد إعلان النتائج الرسمية من الهيئة العليا للانتخابات الرئاسية، تمثل خارطة طريق للمستقبل، حيث أكد الرئيس أنه يبذل جهودا حثيثة من أجل وقف الحرب الغير إنسانية على قطاع غزة، حيث أن استمرارها يمثل تهديدا للأمن القومى المصرى بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام.
 
وأوضحت النائبة أمل سلامة أن الرئيس أكد أيضا الاستمرار فى بناء الجمهورية الجديدة، وفق رؤية مشتركة تجمعنا دولة ديمقراطية، فى إطار احترام الدستور والقانون، وتوفير حياة كريمة وبناء دولة تمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية، التى تحافظ على أمنها القومى ومكتسبات شعبها الذين يحدوهم الأمل فى بناء وطن عظيم، فضلا عن تأكيده على استكمال الحوار الوطنى، بشكل أكثر فاعلية وعملية.
 
وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان انحياز الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرأة، بتأكيده أنها صوت الضمير الوطنى المعبر عن صمود وصلابة أمتنا، إضافة إلى أن شباب مصر قد عبروا عن أنفسهم وعن حيوية الدولة ومستقبلها، فضلا عن عمال مصر وفلاحوها، الذين أثبتوا انهم نموذجا للوعى والارادة وصناع المستقبل، وأن جيش مصر وشرطتها وقضائها آمنوا وأشرفوا على خروج الانتخابات بهذه الصورة المشرفة.
 
 
ومن جانبه تقدم النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالتهنئة القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى على فوزه في الانتخابات الرئاسية موجهاً كل التحية والتقدير للشعب المصرى العظيم الذى أبهر العالم كله.
 
وأشاد " طنطاوى " بجميع القضايا التى تناولها الرئيس السيسى فى كلمته التاريخية التى وجهها لكل المصريين بعد فوزه فى هذه الانتخابات مؤكداً أن توجيه الرئيس السيسى بالتحية لجميع المنافسين له فى الانتخابات تعد دليلاً واضحاً على حرص الرئيس السيسى على أن تكون مصر دولة عظيمة وفى قمة الديمقراطية.
 
واعتبر النائب خالد طنطاوى أن تصويت الشعب المصري العظيم فى هذه الانتخابات بمثابة استكمال لمسيرة البناء والتنمية والديمقراطية وتلبية لنداء الوطن بما يكشف عن وعي هذا الشعب العظيم، مشيراً إلى أن الشعب المصري قال كلمته ووجه صفعة قوية لدعاة التخريب والفوضى ولأعداء الوطن المتربصين به وعبر عن رفضه للتطرف والمتطرفين.
 
وأضاف أن الشعب أكد حرصه على الالتفاف حول قيادته الحكيمة وجميع مؤسسات الدولة لمواجهة التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة المصرية.
 
 
فيما تقدم الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب بالتهنئة القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه الساحق في ماراثون الانتخابات الرئاسية والتي جاءت معبرة بكل الصدق والأمانة عن إرادة الشعب المصرى العظيم.
 
كما توجه " سليم " بالتحية والاعتزاز إلي شعب مصر العظيم الذى سّطر ملحمة جديدة تُضاف للسجلات الحافلة بالانتصارات بعد أن وقف الملايين امام صناديق الأقتراع واختار الطريق الصحيح والذى يؤكد تمسكه الحقيقى بمواصلة بناء الجمهورية الجديدة.
 
واعتبر الدكتور محمد سليم أن النتائج التاريخية لهذا الاستحقاق الانتخابى كانت بمثابة دليل قاطع تمسك الشعب بالرئيس السيسى ليواصل جهوده المخلصة فى قيادة الدولة المصرية خلال ال 6 سنوات القادمة معرباً عن ثقته التامة فى قدرة القيادة السياسية من خلال اصطفاف المصريين خلف قيادته الحكيمة على مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر الداخلية والخارجية التي تواجه مصر. 
 
 
 

الأكثر قراءة



print