الأحد، 28 أبريل 2024 11:57 م

الحكومة تتقدم بمشروع لإلغاء العمل بقانون مكافحة الجذام لصحة البرلمان

الحكومة تتقدم بمشروع لإلغاء العمل بقانون مكافحة الجذام لصحة البرلمان لجنة الصحة بمجلس النواب
السبت، 14 أكتوبر 2023 01:00 م
كتبت هند عادل

تشهد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم عقد أربعة اجتماعات خلال الأسبوع المقبل عقب انتهاء الجلسة العامة وذلك لمناقشة ودراسة خطة عمل لجنة الصحة عن دور الانعقاد  العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وذلك إعمالا لنص المادة (45) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم (1) لسنة  2016 ، والتي تنص على أن تحدد اللجان في بداية كل دور الانعقاد العادي الموضوعات التي تدخل في نطاق نشاطها وتحتاج إلى مناقشة خلال هذا الدور والأسباب المبررة لهذه المناقشة والجوانب التي تستحق الدراسة، وتقدم بيانا بذلك إلى رئيس المجلس الموقر.

فيما يشهد الاجتماع الثاني استكمال مناقشة ودراسة خطة عمل اللجنة، والاستماع إلى آراء ومقترحات أعضاء اللجنة حول الموضوعات التي تدخل في نطاق نشاطها واختصاصها لإعداد بيان بذلك يعرض على السيد رئيس المجلس.

اما الاجتماع الثالث المنعقد  يوم الاثنين 16 أكتوبر فيشهد مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإلغاء العمل بالقانون رقم 131 لسنة 1946 بشأن مكافحة الجذام وهو مشترك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وفى الاجتماع الرابع تستكمل اللجنة مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإلغاء العمل بالقانون رقم 131 لسنة 1946 بشأن مكافحة الجذام.

 

 


print