الخميس، 02 مايو 2024 07:08 ص

حازم عمر يحصل على 46 تزكية من النواب للترشح للانتخابات الرئاسية

حازم عمر يحصل على 46 تزكية من النواب للترشح للانتخابات الرئاسية المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر
الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 12:10 م
كتب كامل كامل - إيمان علي
كشف مصدر لـ"اليوم السابع" أن المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، سيتقدم بأوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات خلال نهاية الأسبوع الجارى، وذلك بعد أن أنهى المرشح الرئاسى المحتمل إجراءات الكشف الطبى بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 
وأضاف أن المرشح الرئاسي سيتقدم ضمن أوراق ترشحه بـ46 تزكية من نواب البرلمان، وأنه قد قارب على الانتهاء من الـ25 ألف تأييد المقررين ضمن شروط الترشح من المحافظات المختلفة.
 
تجدر الإشارة إلى أنه يشترط لقبول أوراق الترشح للرئاسة، تزكية المرشح بـ20 نائبا أو من 25 ألف مواطن، ووضع ضوابط هذه التزكية.
 
ويشترط القانون إرفاق 11 مستندا بأوراق الترشح عند تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، منها النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون، وإقرار الذمة المالية، وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه فى جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره.
 
 
وكان قد خضع المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، للكشف الطبي البدني والذهني، بناء على القواعد التى نصت عليها الهيئة الوطنية للانتخابات، للترشح لمنصب رئيس الجمهورية بمعرفة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة.

print