السبت، 04 مايو 2024 11:10 ص

خطة النواب: بعد تطبيق قانون الضريبة على الدخل الإعفاء الضريبى يصل لـ45 ألف جنيها

خطة النواب: بعد تطبيق قانون الضريبة على الدخل الإعفاء الضريبى يصل لـ45 ألف جنيها مصطفى سالم
الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 07:00 م
كتب أمين صالح
قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه بعد تعديلات قانون الضريبة على الدخل يصل حد الإعفاء الضريبى إلى 45 ألف حيث يتضمن الجدول في القانون من 0 إلى 30 ألف جنيها شهريا إعفاء وبإضافة الإعفاء الشخصى الذى يصل ل15 ألف جنيها ، يصل حد الإحفاء الضريبى إلى 45 ألف جنيها.
 
 
أضاف سالم، أن حد الإعفاء الضريبى زاد بنسبة 25% إضافية ليصل إلى 45 ألف جنيه بدلًا من 36 ألف جنيه، موضحا أن تعديل القانون يأتي في إطار حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أسابيع قليلة.
 
 
 
تجدر الإشارة إلى أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وافقت خلال اجتماعها الأحد الماضى، على مشروع قانون الحكومة بشأن تعديل الضريبة على الدخل.
 
 
وذكرت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون أن التعديلات تأتى في إطار التزام الدولة بالارتقاء بالنظام الضريبي، بما يضمن تنمية موارد الدولة، وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية.
 
 
 
ويأتى الهدف من تعديل القانون لتخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودى الدخل لتحقيق العدالة الاجتماعية فى توزيع عبء الضريبة طبقاً لمستويات الدخول، وبما يتسق مع توجه الدولة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور.
 
 

print