الأحد، 19 مايو 2024 03:39 ص

نائب بـ"مستقبل وطن": 6 أكتوبر ذكرى تحقيق معجزة العبور.. ويؤكد أهمية الندوة التثقيفية لتعزيز الهوية الوطنية

نائب بـ"مستقبل وطن": 6 أكتوبر ذكرى تحقيق معجزة العبور.. ويؤكد أهمية الندوة التثقيفية لتعزيز الهوية الوطنية حسن عمار
الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 11:20 م
كتبت سمر سلامة

أكد النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن، أهمية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المنعقدة، احتفالا بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي شهدت نقاشا وشهادات لقادة الحرب الذين عاصروها، لنستلهم منها دروس الانتماء وتعزيز روح الهوية الوطنية لدى شباب الحاضر والمستقبل، مشددا أن معجزة العبور ستظل خالدة ليسطر يوم العزة والكرامة، والذي انطلق فيه الجيش المصري ليتحدى المستحيل ويقهره، ليثبت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات، التي قد تمر على أي أمة حتى استرداد أغلى بقعة من أرض الوطن "سيناء الحبيبة".

واعتبر "عمار"، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالندوة التثقيفية، رصدت إصرار المصريين في رفض هزيمة 67 وصولا إلى نصر أكتوبر، بقوله "فى ذلك الوقت حصل تدمير كامل للقدرات العسكرية للجيوش العربية وخاصة قدرات الجيش المصرى.. الكلام اللى كان بيتقال من موشيه ديان إن مصر تحتاج لـ50 سنة لإعادة بناء جيشها الذى تم تدميره"، مشيرا إلى أنها عكست قوة الشخصية المصرية وإرادتها الأبية لتنتقل بمصر من هزيمة كاملة وفقد للثقة إلى أن كسر الجيش حاجز الخوف وحقق انتصار غير عادى، بل معجزة متكاملة الأركان أثبتت بسالة الجندي المصري وشجاعته في تحقيق النصر.

واعتبر عضو مجلس النواب، أن نصر أكتوبر سيظل تجسيدا حقيقيا عن إرادة أمة وتماسك شعب استمد من تاريخه العريق صلابة وقوة لا تقهر، ليرد اعتبار هيبة الدولة المصرية ومكانتها وسط شعوب العالم، مشيرا إلى أننا ما زالنا نستمد من انتصارات أكتوبر -والتي كانت شاهدة على انكسارات أعدائه وخيبة أملهم- روح العزيمة والإصرار من أجل تغيير الواقع ومواجهة ما يحاط بمصر من مؤامرات، وتظل تلك الروح حاضرة رغم ما تشهده العقود الأخيرة من تغير أشكال الحرب وأساليبها وصولاً إلى استهداف الروح المعنوية للشعوب من خلال حربٌ تستهدف إثارة الشك والحيرة، وتدمير الثقة بين المواطن ومؤسساته الوطنية، ولكن يظل وعي الشعب هو حائط الصد المنيع في وأدها.
 
وأضاف "عمار"، أن أبناء سيناء هم خط الدفاع الأول وأبطال المعارك، بسجل بطولات مليء وحافل بالإنجازات والبطولات التى حفرت بأحرف من نور على صفحات من ذهب، مشددا أن أهالي مدن القناة "بورسعيد والسويس والإسماعيلية" كانوا رمزا للصمود والمواجهة وما زالوا يقدمون لمصر المزيد والمزيد في ظل العملية التنموية التى تشهدها سيناء الفترة الأخيرة وحرص القيادة السياسية على رد الجميل لأبنائها بمد أيادي التعمير والبناء للمنطقة أكملها، موجها التهنئة للرئيس السيسي والقوات المسلحة في حلول اليوبيل الذهبي لذكرى نصر أكتوير، وتحية إجلال واعتزاز لشهداء وأبطال القوات المسلحة، وأبناء الشعب المصري البواسل وفي القلب منهم أهالي مدن القناة، الذين ضحوا بدمائهم لتروي تراب سيناء المقدس.

موضوعات متعلقة :

"حماة الوطن" يهنئ المصريين بذكرى نصر أكتوبر.. ويجدد دعمه للرئيس السيسى

خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. إسعاد يونس تروى تفاصيل مؤثرة بعد سماعها بيان نصر أكتوبر.. ونجوى إبراهيم: حكيت لأولادى وأحفادى عن النصر بكل سعادة.. وأسامة كمال: التواجد فى احتفالية ذكرى الملحمة شرف لى

الرئيس السيسي عن نصر أكتوبر: الجيش استطاع كسر حاجز الخوف وعدم الثقة

الرئيس السيسي: لو عشت الحالة بين 67 و73 هتعرف إن مصر قفزت مش انتصرت.. وحالة التحدى القومى بدأت عندما خرج المصريون لرفض تنحى عبد الناصر.. ويؤكد: الجيش المصرى تمكن بالفكر والتخطيط والعزيمة تحقيق نصر أكتوبر المجيد

حزب المؤتمر مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسى بذكرى انتصار أكتوبر ومشيدا بالندوة التثقيفية

بدء احتفالية مصر باليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر بعزف السلام الجمهورى

"صف واحد" أغنية من الداخلية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. فيديو

المتحدة تطرح البرومو التشويقي لاحتفالية اليوبيل الذهبى لانتصار أكتوبر .. فيديو


print