السبت، 04 مايو 2024 08:10 ص

"قوى النواب" تشكر الرئيس السيسى على قرارات الحماية الاجتماعية: تخفف أعباء المعيشة

"قوى النواب" تشكر الرئيس السيسى على قرارات الحماية الاجتماعية: تخفف أعباء المعيشة لجنه القوى العاملة بمجلس النواب
الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 02:00 م
كتب محمود حسين
وجهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حزمة قرارات الحماية الاجتماعية الأخيرة، مؤكدة أنها تخفف العبء عن المواطنين.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتقرير زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وبتقرير زيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، المقرر بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية، وبتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.
 
وقال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إنه باسمه وباسم اللجنة يوجهون الشكر للقيادة السياسية على حزمة قرارات الحماية الاجتماعية، التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخراً، مشيرا إلي أنها تدعم المواطن المصري بشكل مباشر، وتؤكد أن الرئيس دائما يشعر بالمواطنين ويسعى إلى توفير كافة سبل الدعم اللازمة لهم بزيادة الدخل لمواكبة الظروف الاقتصادية الراهنة.
 
وأضاف عبد الفضيل، أن هذه القرارات من شأنها التخفيف من أعباء المعيشة للمواطنين، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناتجة عن تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكداً أن هذه القرارات تؤكد انحياز الرئيس للمواطن.
 
وقال رئيس لجنة القوي بمجلس النواب، إن الرئيس حريص على دعم المواطن البسيط والفئات الأكثر احتياجا، حيث جاءت القرارات بزيادة علاوة المعيشة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألفاً إلى 45 ألف جنيه، وزيادة المعاشات، ومعاشات تكافل وكرامة 15 %، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدل 300 جنيه، وغيرها.
 
كما توجهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب في بداية الاجتماع، بالتهنئة إلى الرئيس السيسي، والقوات المسلحة المصرية، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.
 

print