الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:39 ص

أمين سر "دينية النواب": المشاركة فى الانتخابات مطلب شرعى وتعبر عن حضارة الشعب

أمين سر "دينية النواب": المشاركة فى الانتخابات مطلب شرعى وتعبر عن حضارة الشعب الدكتور محمد أبو هاشم أمين سر لجنة الشئون الدينية
الخميس، 28 سبتمبر 2023 08:00 ص
كتب محمود حسين
قال الدكتور محمد أبو هاشم، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إنه وقع على استمارة تزكية ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية قادمة، وذلك لاستكمال مسيرة العطاء الذي بدأها.
 
وتابع: جميعاً نشاهد الإنجازات التي حدثت في الفترة السابقة وننظر معه إلى مستقبل أفضل لمصرنا، وبذلك نؤكد ترشيح الرئيس السيسي لفترة قادمة لمزيد من العطاء واستكمال الإنجازات التي بدأت في الفترة السابقة، والتي تجعل مصر في مصاف الدول الكبرى والمتقدمة، وهذا الوضع الذي نراه وكل ما يحدث في بلادنا من نهضة عمرانية وصناعية وعلمية واقتصادية يجعلنا نتمسك بهذا الرجل لأنه فتح أمامنا باب الأمل لمستقبل أفضل.
 
واستطرد أبو هاشم، قائلا: نطلب من أبناء الشعب المصري المشاركة في هذا العرس الديمقراطي ولا نوجههم أو نقول لهم اختاروا من، ولكن نطلب المشاركة فقط كل إنسان يختار من يراه الأفضل لاستقرار الوطن.
 
وأكد أمين سر لجنة الشئون الدينية، أن الخروج في حد ذاته مطلب شرعي لأنها شهادة أمام الله وستسجل في سجل الإنسان، فعلينا ألا نهمل هذا الحق وألا نتخاذل وألا نظهر بلدنا بمظهر لا يليق بها، لأن المشاركة في الانتخابات تعبر عن حضارة الشعب وأن كل إنسان يريد أن يشارك في بناء بلده وفي الاختيار، فعلى جميع أبناء الشعب المصري أن يحرصوا على المشاركة في هذه الانتخابات وكل يختار من يجد فيه أنه سيحقق له آماله في المستقبل.
 
وتوافد أعضاء مجلس النواب، أمس الأربعاء على مقر المجلس، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، المقرر إجراؤها في شهر ديسمبر المقبل، وذلك لليوم الثاني. 
 
 وشهد البهو الفرعوني بالمجلس توافد عدد كبير من النواب، حيث أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "142" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (20) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (108) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك. 
 
وجدير بالذكر أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.

موضوعات متعلقة :

محمد زين الدين: الهيئة الوطنية قطعت الطريق أمام أى محاولة للتشكيك فى نزاهة الانتخابات

النائب كريم طلعت السادات بعد توقيع نموذج تزكية السيسي في الانتخابات الرئاسية: لمواصلة البناء والإنجازات

رئيس "دفاع النواب" يؤكد: المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى ولا تلتفتوا للمشككين

النائب محمد زين الدين بعد توقيع نموذج تزكية الرئيس السيسى فى الانتخابات: لاستكمال المسيرة

النائبة أمل زكريا: الهيئة تدير الانتخابات الرئاسية بحيادية والجدول الزمنى يتفق مع الدستور

نائب رئيس حزب المؤتمر: مزاعم ضيق وقت جدول الانتخابات الرئاسية واهية وغير صحيحة

مرن ومتوافق مع الدستور.. قانونيون: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية راعى مدة انتهاء الإشراف القضائى.. مدة جمع التوكيلات للمرشحين المحتملين كافية.. ولا يوجد ضغط أو "ضيق وقت" فى جميع المراحل بالعملية الانتخابية

لليوم الثانى.. توافُد النواب للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية


الأكثر قراءة



print