السبت، 18 مايو 2024 03:04 ص

رئيس "دفاع النواب" يؤكد: المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى ولا تلتفتوا للمشككين

رئيس "دفاع النواب" يؤكد: المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى ولا تلتفتوا للمشككين للواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب
الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 04:00 م
كتب محمود حسين
قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تزكية ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة أمر لا بد منه، نظرا لما قدمه الرئيس من تضحيات كبيرة جدا.
 
وتابع عقب توقيعه على نموذج التزكية بمقر مجلس النواب اليوم: "ونحن كممثلين للإرادة الشعبية وممثلين عن الشعب المصري نثق في الرئيس السيسي لأننا جربناه عندما أنحاز للإرادة الشعبية في 30 يونيو، وأنحاز للشعب وقضى على قوى الشر والضلال، وقضى على الإخوان، كما قضى على الإرهاب وحافظ على الأمن القومي المصري، وصانه بكل ما تحمل الكلمة من معنى".

واستطرد: ليس هذا فقط بل قام ببناء جمهورية جديدة قوامها الدستور والقانون وبناء الإنسان المصري، ويكفي كم المشروعات القومية والتنموية التي قام بها الرئيس السيسي والمبادرات التي تكفل للإنسان والمواطن المصري حياة آدمية وأهمها مبادرة حياة كريمة، وما تحقق من إنجازات في تطوير البنية التحتية وملف الصحة والطرق وغيرها، ولذلك نؤيده لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

ودعا رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الشعب المصري إلى الالتفاف حول وطنه والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والإدلاء بالأصوات في صناديق الاقتراع، مؤكداً أن المشاركة مسئولية وواجب وطني، وتابع محذرا: لا تلتفتوا المشككين والمغرضين الذين يروجون الشائعات.

ومن جانبه، قال النائب إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: إن تزكية للرئيس السيسي شرف ما بعده شرف، لأننا نزكي إنسانا حريصا على الدولة المصرية ويعمل من أجلها ولصالح شعبها، لذلك جئنا اليوم لتزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونطالبه باستكمال المشوار في بناء الجمهورية الجديدة.
 
وتوافد أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء على مقر المجلس، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، المقرر إجراؤها في شهر ديسمبر المقبل، وذلك لليوم الثاني.
 
وشهد البهو الفرعوني بالمجلس توافد عدد كبير من النواب، حيث أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "142" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (20) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (108) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك. 
 
وجدير بالذكر أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.

موضوعات متعلقة :

اللواء أسامة منتصر رئيساً للجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الثالث

عضو لجنة الدفاع والأمن القومي: منتدى شباب العالم أظهر مساهمات مصر فى المحافل الدولية

لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب تناقش تفعيل مبادرة "أخلاقنا"

غدا.. لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان تناقش قانون المرور الجديد

النائب محمد زين الدين بعد توقيع نموذج تزكية الرئيس السيسى فى الانتخابات: لاستكمال المسيرة

النائبة أمل زكريا: الهيئة تدير الانتخابات الرئاسية بحيادية والجدول الزمنى يتفق مع الدستور

نائب رئيس حزب المؤتمر: مزاعم ضيق وقت جدول الانتخابات الرئاسية واهية وغير صحيحة

مرن ومتوافق مع الدستور.. قانونيون: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية راعى مدة انتهاء الإشراف القضائى.. مدة جمع التوكيلات للمرشحين المحتملين كافية.. ولا يوجد ضغط أو "ضيق وقت" فى جميع المراحل بالعملية الانتخابية

لليوم الثانى.. توافُد النواب للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية

النائب عمرو القطامى: نزكى ترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية لاستكمال التنمية

عضو "القومي لحقوق الإنسان": الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية مرن ولا توجد به أي مخالفة قانونية

الحرية المصرى يبدأ حملة " المسيرة والمسار" لجمع توكيلات دعم ترشح السيسي للانتخابات الرئاسية


print