السبت، 18 مايو 2024 06:43 ص

وكيل مجلس النواب: الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق انجازات غير مسبوقة

وكيل مجلس النواب: الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق انجازات غير مسبوقة الهيئة الوطنية للانتخابات
الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 12:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال المستشار أحمد سعد، وكيل اول مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حقق انجازات كبيرة على الأرض، وهناك طفرة فى المشروعات، متابعا:" من يعيش فى الخارج يرى حجم الانجازات التى شهدتها الدولة المصرية على مدار السنوات الاخيرة غير المسبوقة، وحجم التغيير بالشكل الكبير".
 
وتابع سعد، خلال التوقيع على نموذج تزكية للمرشحين للانتخابات الرئاسية بالامانة العامة لمجلس النواب اليوم،:" حزب مستقبل وطن يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى ويقف خلفه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال سلسلة الانجازات وما تم من مشروعات قومية على أرض الواقع".
 
الجدير بالذكر أن الأمانة العامة لمجلس النواب، بدأت اليوم استقبال أعضاء المجلس للتوقيع على نموذج تزكية المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024.
وشهد البهو الفرعونى تواجد عدد كبير من نواب الأحزاب البرلمانية.
 
ووفقا لنص المادة 142 من الدستور، يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.
 
 
 
 
 
 

print